انتهى الدور الأول من «كأس التحدّي» بكرة القدم، من دون أي تغيير متوقع ولحق «الاجتماعي» و «الراسينغ» و «السلام» بـ «الساحل» الذي كان أول الواصلين الى نصف النهائي، وبات بصفته أول المجموعة الأولى لقاء «السلام» ثاني المجموعة الثانية، بينما سيلعب «الاجتماعي» أول المجموعة الثانية مع «الراسينغ» ثاني الأولى في هذا الدور الذي يُقام الثلاثاء المقبل. وكان اختتم الدور الأول أمس بفوز «الاجتماعي» على «الغازية» (2ـ1)، و «الراسينغ» على «الحكمة» (1ـ صفر)، وهنا التفاصيل.
«الراسينغ» * «الحكمة»
حسم «الراسينغ» مباراته مع غريمه اللدود «الحكمة» بالفوز عليه بهدف وحيد في المباراة التي أجريت أمس على ملعب «الصفاء».
جاء الشوط الأول مملاً وخالياً من الفنيات، كان فيه لاعبو «الراسينغ» الطرف الأفضل، خصوصاً بعد أن سجّلوا هدفاً مبكراً عن طريق الروماني اوكتافيان (8)، وكان بإمكانهم رفع النتيجة في أكثر من مناسبة، لكن التسرّع في إنهاء الهجمات والتصويب على المرمى حال دون ذلك، إلى تألق الحارس المخضرم نزيه طي في التصدّي للعديد من الكرات الخطيرة. وسط محاولات حكماوية خجولة لم تشكل أي خطورة على مرمى الحارس علي الحارس، وبدا واضحاً أن الفريق الأخضر بحاجة إلى إعادة النظر في جميع خطوطه وخصوصاً اللاعبين الأجانب الذين لا يحملون من اسمهم كأجانب إلا لون بشرتهم السمراء.
مع بداية الشوط الثاني تحسّن أداء لاعبي «الحكمة» وسنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل أبرزها الكرة التي أهدرها جيماه ومن ثم محمد قصاص وهما على باب المرمى، ما لبث أن استعاد لاعبو «الراسينغ» المبادرة من جديد عبر الهجمات المرتدّة التي أثمرت إحداها عن ركلة جزاء أهدرها الروماني اوكتافيان برعونة خارج المرمى (70)، وصدّت العارضة الحكماوية كرة طارق حلوم البعيدة (77)، ليتبادل بعدها الفريقان الهجمات وتبقى الأفضلية راسنغاوية لجهة التحرّكات والفرص حتى نهاية المباراة.
] مثل «الراسينغ»: علي الحارس، محمد مطر، طارق حلوم، محمود كجك، مصطفى الحسن (علي عمر عثمان)، عدنان ملحم (سرج سعيد)، علي بلوط، غازي حنيني (حسين عمار)، اوكتافيان، اندريه والكسندرو.
] مثل «الحكمة»: نزيه طي، حسين عواضة، وليد شحادة (عمر الحلبي)، إبراهيم رمال، حسين فرحات (كامل سرحان)، حسين الخنسا (شادي الخنسا)، محمد عبد الساتر، محمد قصاص، كريستيوفر ادوبولي، دانيال اوبو، وموفتارو جيماه.
] قاد المباراة الاتحادي فؤاد عكاشة، بمساعدة الاتحاديين علي الحاج ومحمود رمضان، إلى الرابع الاتحادي باسم شحود.
«الاجتماعي» * «الغازية»
حقق «الاجتماعي» فوزاً صعباً على «الشباب» الغازية (2ـ 1)، الشوط الأول (1 ـ صفر)، في المباراة التي أجريت أمس على ملعب «السيد عباس الموسوي»، وشهدت طرد لاعب «الاجتماعي» وسام الرفاعي (68). وانتظر الفريق الشمالي حتى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل عن ضائع من الشوط الأول كي يفتتح التسجيل عن طريق الغاني دافيد اويكي بعد انفراده بالحارس ولعبه الكرة من فوقه «لوب» مسجلاً الهدف الأول. وأضاف أويكي الهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من النهاية بعد «وان تو» مع مواطنه جون يريلاس، ولم تنفع التغييرات التي أجراها مدرب «الغازية» مالك حسون في تسجيل سوى هدف إنقاذ ماء الوجه عن طريق حسن الحاج (90)، لتنتهي المباراة طرابلسية لعباً ونتيجة.
] مثل «الاجتماعي»: احمد قرحاني، بسام مرزوق، بشير عبد الخالق، وسام الرفاعي، هشام النابلسي (جمال العناوي)، محمود حبلص، جعفر عيسى (محمد عباس)، مصطفى كمال الدين (سمير الايي)، ميكو كوفي (جون يرلاس)، آدم مسلاشي، ودافيد اويكي.
] مثل «الغازية»: علي ليلا، حسين فروخ (بلال نصر الله)، سامر حاوي، محمود السيد، حسن خليفة، بلال نجدي (حسن بزي)، حسين علوية (حسن علوية)، كريم منصور (حسن الحاج)، ستاندلي، باهي (كريستيان أدون)، وأبو بكر داجيما.
] قاد المباراة الاتحادي وسيم الدنف، بمساعدة الاتحاديين محمد ناصر الدين وفادي مغنية، إلى الرابع الاتحادي احمد دمج.
طارق يونس