أعلنت شركة "غوغل" أنها سوف تُتيح قريبًا إمكانية بث الألعاب مُباشرةً بالفيديو عبر يوتيوب لجميع مُستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

  وصرّح ريان ويات  المسؤول عن Youtube Gaming أثناء مُشاركته في مؤتمر الألعاب الذي يُقام في مدينة طوكيو في اليابان إنه يُمكن أيضًا تشغيل الكاميرا الأمامية والتعليق صوتيًا أثناء اللعب قبل أن يقوم المُستخدم بمشاركة الفيديو في يوتيوب.

  ولفت ويات الى أن هذه الميّزة سوف تصل لجميع مُستخدمي أندرويد في اليابان أولًا لأنها تُعتبر السوق الأكبر في مجال الألعاب الإلكترونية حول العالم.  

وتُعلّق غوغل آمالًا كبيرة على خدمتها لبث الألعاب خصوصًا أنها دخلت في مُنافسة مباشرة مع شركة Twitch التي تُسيطر على هذا المجال.

  ولم يُعجب تطبيق Youtube Gaming الكثير من المُستخدمين حول العالم بسبب واجهاته وميّزاته الغير مُكتملة على حد قولهم في صفحة التطبيق على متجر غوغل بلاي، إلا أن غوغل وعدت بتوفير الكثير من الميّزات والتحسينات قريبًا جدًا.  

وحاولت غوغل في شهر أيار من العام الماضي الاستحواذ على شبكة تويتش حيث صدرت تقارير بوجود اتفاق بين الشركتين إلا أنها فشلت في النهاية واستحوذت أمازون عليها، بينما توجهت غوغل لإطلاق خدمتها للبث المُباشر

للألعاب تحت اسم Youtube Gaming.   يُذكر أن خدمة بث الألعاب من غوغل أُطلقت في شهر آب من العام الجاري ويُمكن استخدامها من خلال المُتصفح على الرابط gaming.youtube.com أو من خلال تطبيقات

الأجهزة الذكية لنظامي أندرويد و"آي أو إس".