تُغادر غداً بعثة منتخب لبنان الى الصين للمشاركة في بطولة آسيا التي تنطلق الاربعاء المقبل وتستمر حتى 3 تشرين الاوّل، والمؤهلة الى أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.

وفي هذا الوقت، تتواصل التمارين بزخم عالٍ على ملعب نادي غزير، على الرغم من بقاء صفوف المنتخب منقوصة، حيث من المتوقع ان يلتحق اللاعب الاميركي المجنّس جاي يونغبلود ببعثة المنتخب مباشرةً في الصين. ويتدرب المنتخب بمعدل حصتين يومياً، صباحاً ومساءً، عِلماً أنّ اللاعبَين وائل عرقجي ورودريغ عقل تعرّضا لإصابتين مزعجتين، الاوّل في أوتار الركبة والثاني في أحد أصابع يده اليمنى الذي تعرّض لـ"شِعر".

غير أنّ اللاعبَين سيكونان جاهزين بنسبة كبيرة قبل المباراة الإفتتاحية أمام تايوان الأربعاء المقبل. وكان قائد منتخب لبنان السابق فادي الخطيب زار المنتخب أثناء التمارين صباح أمس مبدِياً دعمَه لزملائه في مشوارهم.

وتوجّه الخطيب الذي سيغيب عن بطولة آسيا بعد فشل المحاولات للتأمين المناسب على عقده في الدوري الصيني بكلمةٍ إلى لاعبي المنتخب وشدّد على ضرورة نسيان كلّ الصعوبات والعثرات التي واجهَت المنتخب خلال فترة تحضيراته، والتركيز على هدف وحيد وهو تمثيل لبنان بأفضل صورة ممكنة في النهائيات.

وتابَع: المنتخب يضمّ اليوم أفضل 12 لاعباً في كرة السلّة اللبنانية ولا يقف على لاعب واحد، أنا متأكد من أنّكم على قدر المسؤولية ولكم كلّ دعمي ومحبّتي وثقتي. مرّ المنتخب بظروف صعبة وربّما حتى اللحظة لم يصل اللاعب المجنّس، لكنّكم قادرون على التعويض وتمثيل كرة السلة اللبنانية بصورة مشرّفة.

وأضاف: لنا ملء الثقة بجميع اللاعبين وعلى رأسهم قائد المنتخب الجديد جان عبدالنور، إضافةً إلى الجهازين الإداري والفني المواكبَين للمنتخب اللبناني.