ترنح الرئيس التنفيذي الجديد لشركة سيارات BMW الألمانية الشهيرة، وانهار على منصة "معرض فرانكفورت للسيارات" وهو يلقي كلمة في أول ظهور له منذ توليه قيادة الشركة في مايو الماضي، فأدركه رجلان ونقلاه إلى خارج القاعة.

هارالد كروغر، شعر بإغماءة داهمته فجأة أثناء إلقاء كلمة في مؤتمر صحافي حين سقط على الأرض، فأطل شخص بعد نقله، وذكر عبر المايكروفون أنه عاجز عن التعليق عما حدث "إلا أنه بخير" بحسب ما قال عن هارالد، البالغ عمره 49 سنة.

وكان الرئيس التنفيذي الجديد للشركة يتحدث عن موديلات جديدة حين فقد اتزانه فجأة في المؤتمر الذي اكتظ بإعلاميين ومصورين، ممن رصدوا سقوطه بعدساتهم، جاعلين مما صوروه فيديو شهيراً تعرضه "العربية.نت" نقلاً عن وكالات بثته، مع معلومات ذكرت فيها أنهم نقلوه إلى مستشفى قريب "تعافى فيه" لكنه لم يعد لمتابعة المؤتمر الذي تم إلغاؤه "حتى إشعار آخر" بحسب بيان أصدرته الشركة.

ما كان سيقوله لو لم يترنح وينهر
ولم يكن كروغر "يشعر بأنه على ما يرام قبل المؤتمر الصحافي، وكان تعباً من زيارات عدة قام بها إلى الخارج في الآونة الأخيرة" على حد ما نقلت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية في موقعها أمس عن محلل لصناعة السيارات كتب أيضاً أن الإغماءة أفقدت هارالد اتزانه بعد 5 دقائق من بدء إلقائه كلمته.

متحدث باسم "بي أم دبليو" أكد أن فعاليات المعرض ستتواصل على جناح الشركة، وسيحل مدير آخر بدلاً من هارالد الذي كان يعرض 3 موديلات لسيارات الشركة، اطلعت عليها "العربية.نت" وهي طرز Plug-in جديدة خلال فعاليات "معرض فرانكفورت الدولي للسيارات" الممتد من هذا الخميس إلى 27 سبتمبر الجاري.، وهي موديلات يمكن توصيلها بمقبس كهربائي Plug-in وتنتمي إلى الفئات الثانية والثالثة والسابعة، وتعتمد على منظومة دفع تتألف من محرك بنزين وآخر كهربائي وحزمة بطارية.

ويمتد نطاق القوة الكلية لمنظومات الدفع من 165 كيلوواط/224 حصاناً في موديل 225xe إلى 185 كيلوواط/252 حصاناً في موديل 330e ثم 240 كيلوواط/326 حصاناً بموديل 740e علماً أن مدى سير الواحدة منها 40 كيلومتراً في ما لو تم الاعتماد على الطاقة الكهربائية الخالصة، وهذا ما كان سيقوله كروغر لو لم يترنح وينهر.