أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي عن انه "منذ حوالي خمسة أشهر تعرضت سلسلة من المطاعم والسوبر ماركت في الضبية وبصاليم وجونية وصولاً الى بلدة عمشيت للسرقة والسلب من قبل عصابة محترفة وكانت تسرق أيضاً جهاز (DVR) حافظ صور كاميرات المراقبة، بغية عدم كشف افرادها بالرغم من دخولهم ملثمين.
وفي بيان لها، لفتت الى ان من بين المطاعم والسوبر ماركت المسروقة أو المسلوبة: بلاك روك كيموري، كوكلي، إي شيبان، طبلية مسعد، بابل، حلويات البابا في جل الديب، سوبر ماركت غصن، سوبر ماركت اليمامة، ستارفود، ماكدونادز عمشيت، حلويات الدويهي جونية، مطعم سنترال بارك، سوشي هوليك ضبية، بيننسولا، سوبر ماركت باز  وكان آخرها سرقة مطعم شي بول في محلة الجميزة ليل امس.
وأفادت انه نتيجة التحريات والاستقصاءات المكثفة تم الاشتباه بأشخاص جرى تعقبهم منذ عدة أيام، وقامت دورية من مفرزة استقصاء جبل لبنان في وحدة الدرك الاقليمي بمطاردتهم فجر اليوم على اوتوستراد الضبية باتجاه نهر الموت حيث كمنت لهم وأنذرتهم بتسليم أنفسهم لكنهم بادروا الى اطلاق النار من مسدسات حربية على عناصر الدورية فردوا بالمثل.
وأشارت الى ان العملية ادت الى اصابة أحد أفراد العصابة في قدمه اليسرى فيما أصيب عنصران من الدورية بحادث صدم أثناء المطاردة حالة أحدهما حرجة.
وتم توقيف اللبناني ي. ص. من مواليد العام 1987، وهو مطلوب بموجب مذكرتين عدليتين بجرم سرقة، اضافة الى اللبناني ح .ح. من مواليد العام 1985 وهو مطلوب بموجب 8 مذكرات عدلية بجرائم: قتل ومقاومة رجال السلطة ومخدرات وتهديد وتزوير وسرقة.
كما تم توقيف الفلسطيني س. د. من مواليد العام 1983، الذي أصيب برجله اليسرى ونقل الى المستشفى للمعالجة.
والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص .