أطلقت شركة "غوغل" اليوم الخميس نسخة جديدة كلياً من تطبيق المحفظة الإلكترونية التابعة لها، "غوغل والت Google Wallet"، مع الاحتفاظ بالنسخة القديمة، التي ستصبح لخدمة الدفع الإلكتروني، "أندرويد باي Android Pay".

وقالت "غوغل" إن تطبيق "جوجل والت" الجديد يسهل على المستخدمين إرسال النقود مجاناً إلى أي شخص في الولايات المتحدة لديه عنوان بريد إلكتروني، حتى وإن لم يكون عنده حساب على الخدمة، وذلك مباشرة من رصيد المستخدم على بطاقة الائتمان، أو الحساب المصرفي، وعلى الخدمة نفسها.

وأضافت الشركة أن خدمة "غوغل والت" تتيح للمستخدم إنفاق النقود التي يتلقها عبر الخدمة فوراً، ثم إنه من الممكن استخدامها للدفع في ملايين المواقع بالولايات المتحدة، حيثما تُقبل بطاقات ماستر كارد، أو استخدامها للسحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي.

وفيما يخص تطبيق "غوغل والت" القديم، فتعتزم "غوغل" تحديثه ليصبح تطبيقاً لخدمة "أندرويد باي" في غضون الأيام القليلة القادمة، وفقاً لصفحة وصف التطبيق على متجر "غوغل بلاي".

وتتيح خدمة "أندرويد وير" للمستخدمين الدفع في المتاجر، والمحطات الطرفية، وبطاقات هدايا المتاجر، والعروض الترويجية.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 4.0.3 من نظام التشغيل "أندرويد"، تنزيل تطبيق "غوغل والت" بحلته الجديدة، الذي يأتي بحجم 11 ميغابايتاً من متجر "غوغل بلاي"، وكذلك يمكن تنزيل تطبيق “"غوغل والت" القديم من المتجر ذاته.

(البوابة العربية للأخبار التقنية)