انخفضت اسعار النفط في آسيا اليوم قبل تقرير اميركي حول الطاقة يتضمن مؤشرات عن حجم الانتاج والطلب في اكبر بلد مستهلك للنفط في العالم في اسواق تشهد فائضا كبيرا في العرض.  

وانخفض سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم تشرين الاول 65 سنتا دولار ليصل الى 43.50 دولارا.

اما برميل البرنت نفط بحر الشمال، الخام المرجعي الاوروبي تسليم تشرين الاول فقد تراجع ايضا 76 سنتا ليبلغ 46.82 دولارا.

  وأوضح ريك سبونر كبير محللي السوق في مجموعة سي ام سي ماركيتس في سيدني لوكالة فرانس برس "شهدنا تباطؤ مستويات انتاج الولايات المتحدة في الاسابيع الاخيرة وهذه الارقام ستشكل مؤشرات للمستثمرين الذي يبحثون عن ردود على مسألة الفائض في الامدادات".

  وستصدر وزارة الطاقة الاميركية تقريرها الاسبوعي الخميس اي بتأخير يوم واحد بسبب عطلة الاثنين الماضي. ويتوقع المحللون ارتفاعا في مخزون النفط التجاري بمقدار 250 الف برميل في الاسبوع الذي انتهى في الرابع من ايلول ، كما ذكرت وكالة بلومبرغ.  

وفي الوقت نفسه، توقعت وزارة الطاقة في تقرير نشر الاربعاء ان يتراجع الانتاج منتصف العام المقبل في مواجهة انخفاض الاسعار، قبل ان يستأنف زيادته في نهاية 2016 مع ارتفاع متوقع في الاسعار.

  وكان الانتاج الاميركي انخفض 140 الف برميل يوميا في آب عما كان عليه في تموز.

وخفضت الحكومة في 2015 تقديراتها لحجم الانتاج الى 9.2 ملايين برميل يوميا في الشهر نفسه، اي اقل بمئة الف برميل عن توقعات اصدرتها قبل شهر.  

ومع ذلك يتوقع ان يكون الانتاج الاميركي في المجموع هذه السنة الاكبر منذ 1972.

  ويتابع المستثمرون ايضا خطط الاحتياطي الفدرالي الاميركي لمعدلات الفائدة قبل اجتماع سيعقده الاسبوع المقبل وسط تكهنات باعلان عن رفع هذه المعدلات.

واي زيادة في معدلات الفائدة ستدفع باسعار الدولار الى الاعلى وستجعل النفط اكثر كلفة للوسطاء الذين يتعاملون بعملات اضعف.