زار رئيس ديوان المحاسبة القاضي أحمد حمدان العاصمة الفرنسية، على رأس وفد من قضاة الديوان ضم: القاضيين افرام الخوري وجوزف كسرواني، وذلك ضمن اطار التعاون والتنسيق بين لبنان وفرنسا، وتلبية لدعوة رسمية من رئيس محكمة الحسابات الفرنسية.

استهل الوفد لقاءاته بزيارة مبنى محكمة الحسابات في فرنسا حيث كان في استقبالهم رئيس المحكمة الفرنسية "ديديه ميغو" واعضاء المحكمة، ثم كانت جولة على الاقسام التابعة للمحكمة، ومن ثم حضر الوفد جلسة احتفالية لحلف اليمين للقضاء الفرنسسين، وتبادل الطرفين ميداليات وهدايا تذكارية عربون تقدير ووفاء.

من جهته الرئيس "دومينك بانيه" اشاد بالجهود التي يبذلها ديوان المحاسبة في لبنان من خلال رئيسه القاضي حمدان الذي يعطي صورة حضارية للعمل القضائي المالي والذي يبرهن عن الحس بالمسؤولية على المستوى والحرص بالمحافظة على المال العام.

واعتبر الرئيس حمدان ان "لفرنسا اهمية كبرى في التشريع القضائي والتي من شأنها ان تعطي استمرارية في العاطي والممارسة على المستويات كافة، لأن فرنسا تواكب التطور والحداثة في شتى المجالات سيما القضائية منها، وهذا يدل عن الحرص في متابعة الامور الادارية التي تهم الدولة والادارة".

كما اشاد بالتعاون المشترك والبناء الذي يستفيد منه ديوان المحاسبة اللبناني من خلال تبادل الخبرات بين الطرفين.

واقيم على هامش الزيارة سلسلة لقاءات مع شخصيات قضائية فرنسة اضافة الى مراكز تعنى بالادارة والدولة، والمحاكم الحسابية.