اعتبر وزير الاشغال العامة والنقل  غازي زعتير أن "الحوار وسيلة حضارية وديمقراطية لحل المشاكل وللتفاهم واعادة الانسجام والتعاون بين كافة اللبنانيين"، مشيراً إلى ان "الظروف صعبة والأجواء ضاغطة وكل ما حولنا يزيدنا إصرارا على أهمية التلاقي والتحاور للوصول إلى ما يبعد الخطر لنحفظ لبنان ونحميه"، ولافتاً إلى أن "الشعب اللبناني ينتظر من المتحاورين حلولا تقلّص مساحات الاختلاف وتؤدي الى انتخابات رئاسة الجمهورية اضافة الى تفعيل عمل مؤسسات الدولة والعمل على إطلاق عجلة المجلس النيابي لمواكبة التحديات والمطالب الشعبية، وتحويل الحكومة إلى خلية عمل يومية. مع الدعم الكامل للمؤسسات العسكرية".
وفي كلمة له أمام زواره، أعرب زعيتر عن اعتقاده أن "المخاطر المحدقة بالوطن، سواء من الداخل أو من الخارج، يفترض أن تحمل أهل السياسة على إستدراك الأمر لإنقاذ الوضع من خلال الحوار المرتقب"، مؤكدا ان "الحل في النهاية يكون في الإحتكام الى الدستور والقوانين والأنظمة".
وفي سياق منفصل، تناول زعيتر مع وفد من جمعية تجار البناء برئاسة ايلي صوما الاوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع البناء في ظل الظروف الاستثائية وتسهيل العمل مع المؤسسات والوزارت المعنية.