أوضح رئيس حزب “القوات اللبنانية الدكتور” سمير جعجع ان “الازمة التي نمر بها الآن هي ازمة نتنة وكريهة، لكننا سوف نبقى ونقاوم الى نهاية المطاف. لذلك، اقول انه يجب علينا انتخاب رئيس جديد للجمهورية، لانه ما من مطلب اهم من انتخاب الرئيس التي يجب ان تكون من صلب اولوياتنا واهتماماتنا، حتى لو تخطتها ازمة النفايات والوضع الاقتصادي والمعيشي والامني اهتماماً، لانه من غير الممكن ان يستقيم اي  شيء في البلد إلا اذا ما تم انتخاب الرئيس اولاً”.

 

وتوجّه جعجع الى جميع جمعيات المجتمع المدني، وكل الكوادر وكل جمعيات الحراك المدني بالقول:” اذا اردتم ان تصلوا الى نتيجة، فما عليكم الا المطالبة بانتخاب الرئيس كخطوة اولى، والا كل هذه التحركات لن تؤدي الى نتيجة او قد تؤدي الى نتيجة عكسية.”

 

وتساءل جعجع، خلال العشاء السنوي لمنسقية زحلة في “القوات” في اتصال هاتفي، انه “في حال استقالت الحكومة فمن سيقوم بتأليف حكومة جديدة؟ لا احد، والمجلس النيابي في حال تم حلّه فمن سيقوم بانتخاب مجلس جديد؟”

 

وذكّر جعجع في كلمته انه “منذ نحو ثلاثة او اربعة اشهر كان هناك فلتان كبير في البقاع، وهو امر غير مقبول، وسوف ننكب على العمل بجهد للتخلص منه، وهناك عدد من الزعران ليسوا بحاجة الى جيش لمواجهتهم، والقوى الامنية موجودة، لكن هذا النوع من الفلتان بحاجة الى النية السياسية والتصميم السياسي”.

 

ووجّه جعجع التحية الى الجيش وقوى الامن الداخلي “لانها من المؤسسات القليلة العاملة، والتي بفضلها بقي الوضع في البلد مستقراً، لذا علينا جميعاً دعمها بغض النظر عن خطأ هنا او هناك، حتى نصل الى شاطئ الامان”.

وختم جعجع كلمته بتوجيه التحية الى القوات في زحلة:” انا فخور بكم وصراحة وبكل الرأي العام الزحلي وبجميع الزحليين، لان زحلة اثبتت في ظل العشر سنوات التي مضت انها ابنة قضية، وانها المكان الوحيد التي مشت فيه وعلى الموجة ذاتها مع القضية في كل لبنان، هنيئاً لنا بقوات زحلة وهنيئاً لزحلة بقواتها، وهنيئاً لنا جميعا بزحلة”.