ليكون حضورك لائقاً ومهذباً في المجالس، لا بد لك من اتباع نصائح خبيرة "الاتيكيت" السيدة نادين ضاهر الآتية والمتصلة بــ" الاتيكيت في الجلوس":
 
يترتب عليك إلقاء التحية عند الدخول، والجلوس في أقرب مقعد خال، مع تجنب تصدر المجلس ما لم تطلب المضيفة منك الجلوس في مقعد معين. ولا يجوز رفع القدم عن الأرض أو وضعها على المقعد أو هز الأرجل في وجه الحاضرات أو إعطاء الظهر لإحداهن، حسب "الاتيكيت في الجلوس".

بعد تبادل السلام وعبارات الترحيب مع الحاضرات، يقضي "الاتيكيت في الجلوس" استئذان الجميع عند الدخول في أي نقاش والتمني على الحضور متابعة الحديث بشكل طبيعي، وحصر المشاركة في الحوار في مواضيع محددة تدخل في دائرة اهتمامك ولديك معرفة معمقة فيها.

من غير المستحب الاطلاع على المجلات الموجودة في قاعة المجلس ما لم تكن موضوعة أمامك مباشرة على الطاولة. كما أنه من غير اللائق الانشغال بالقراءة أثناء الاستماع لحديث الشخص الآخر.

للمضيفة فقط حرية التحكم بالأجهزة الموجودة في المجلس، كالمكيف أو الهاتف الثابت أو حتى وسائل الإضاءة. كما يمكن التلميح بلباقة لمعالجة ما يضايقك.

يفضّل وضع هاتفك داخل حقيبتك إذ من غير اللائق وضعه على الطاولة بقصد التباهي به. وعندما تضطرين للرد على المكالمة أثناء الحديث مع الحاضرات، لا بد من الاستئذان للقيام بذلك بحسب الاتيكيت في الجلوس، على أن لا تستغرق المكالمة أكثر من دقيقة.

- عند تلبية دعوة المضيفة إلى العشاء، يتم الانتقال من المجلس إلى غرفة الطعام بعد أن يتقدم الشخص الأكبر سناً الحضور، ويستحسن مغادرة منزل المضيفة خلال ساعتين بعد تناول العشاء وشكر المضيفة على الدعوة.