اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة انشطة منظمات الأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ في منزله في الرابية، وتناول البحث الشؤون التربوية التي تتعاون من خلالها الوزارة مع المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة، وأبرزها دعم خطة وزارة التربية في تعليم النازحين من سوريا والعراق، كما تناول البحث المواضيع السياسية الراهنة والعمل على تخفيف التوتر بين الجهات السياسية الفاعلة في لبنان.

بعد اللقاء قالت كاغ: "أجرينا نقاشا في المواضيع السياسية والتربوية، وتعلمون أن الوزير بو صعب صريح جدا، وأنا أقدر دائما نظرته واهتمامه بكل لبنان وبجميع المواطنين اللبنانيين، وإن العمل جار دائما من أجل ترسيخ الإستقرار واستتباب الأمن. وهذا ما كان يقوم به الوزير سابقا، ولا يزال يقوم به راهنا، من أجل جميع المواطنين، كما يسهر على القطاع التربوي. وقد شملت محادثاتنا إلى جانب الشؤون السياسية القضايا التربوية إذ أن القطاع التربوي هو الإستثمار الأساسي في لبنان وهو القادر على تغيير المجتمع نحو الأفضل ليتابع تطوير البلاد". 


اضافت: "إن لبنان يتميز برأسمال بشري فريد من نوعه. ونأمل أن ينجح المعنيون بإزالة التوتر، وأن تعاود المؤسسات الوطنية نشاطها. كما أن المجموعة الدولية لدعم لبنان سوف تعقد اجتماعها المقبل في نيويورك برئاسة الأمين العام للأمم المتحدة، وسوف ينظر المجتمع الدولي في كيفية تأمين استمرار دعم لبنان ليتخطى أزماته".