أعلنت الدائرة الصحفية التابعة للكرملين ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي الثلاثاء المقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، ومن المتوقع أن يركز اللقاءان على التطورات في الشرق الأوسط.

ولفتت الى ان المحادثات بين بوتين وعبد الله الثاني ستتناول مسائل تعزيز العلاقات الثنائية، كما سيولي الزعيمان اهتماما خاصا لتنفيذ المشاريع الثنائية ذات الأولوية، بما في ذلك الخطط لبناء أول محطة كهرذرية في أراضي الأردن.

كما سيتبادل الزعيمان الآراء بشأن أهم القضايا المدرجة على الأجندة الإقليمية والدولية، بما في ذلك التصدي لتنظيم "داعش" الإرهابي وتسوية الأزمة السورية وعملية السلام الشرق أوسطية.

وبشأن اللقاء الثنائي بين بوتين وولي عهد أبو ظبي، أوضحت الدائرة الصحفية التابعة للكرملين، أنه من المتوقع أن يشهد استعراضا للمسائل الملحة فيما بخص التعاون الثنائي بين روسيا والإمارات، وبالدرجة الأولى التعاون في مجالي الاستثمارات والطاقة، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول سبل ضمان الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتأتي زيارة العاهل الأردني عبد الله الثاني وولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد آل نهيان إلى روسيا قبل يوم من اللقاء المرتقب بين بوتين والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.