بالرغم من انتشار الهواتف ذات الشاشات اللمسية، والتي يعتقد الكثيرون أنها لا تحتاج إلى تنظيف، إلا أن تنظيف الشاشة وأجزاء الهاتف من الأمور المهمة جدا التي تحافظ على الهاتف، وتجعله يعيش مدة أطول.


لكن تحتاج الهواتف الذكية إلى اهتمام خاص حتى لا تقوم بعمل خطوات خاطئة قد تؤدي إلى تلف الهاتف أثناء التنظيف.

رصدت المواقع التقنية لك خطوات تنظيف هاتفك:

 

1 - تنظيف الشاشة
يمكن تنظيف زجاج الشاشة وسطح جسم الجهاز باستخدام مطهر مخفف، أو منظف زجاج، أو قطعة قماش مبللة. وتتم عملية التنظيف النهائي بواسطة قطعة قماش قطنية لأنها ستكون رقيقة على الشاشة ولن تؤذيها.
هناك بعض الأشخاص يلجئون لاستخدام الكحول في تنظيف الشاشة، لكنه يؤدي إلى ذوبان أجزاء من بلاستيك جهازك أو تشوه الشاشة.

2 - المنافذ والفتحات
استعمال فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة تساعد على التخلص من الاتساخات الشديدة على الشاشة وجسم الهاتف، وتنظيف منافذ توصيل كابل الشحن وسماعة الأذن.

ويمكن تنظيف السماعات والمايكروفون والفجوات الموجودة في جسم الهاتف الذكي عن طريق إسبراي الهواء المضغوط، مع مراعاة توجيه الإسبراي من مسافة بعيدة قليلا، حتى تتطاير الاتساخات والأتربة بسرعة.

3 - هواتف بلوحة مفاتيح
إذا كان هاتفك بلوحة مفاتيح يمكنك الاستعانة بعصا تنظيف القطن، فهي تستطيع الوصول إلى أماكن الضيقة بين الأزرار وتنظيفها بواسطة القطنة الصغيرة الموجودة بها.

4 - غلق الهاتف
احرص عند تنظيف هاتفك على غلقه، حتى لا يؤدى الضغط المستمر إلى تلف الشاشة، وإذا كنت تستعمل أي مواد سائلة فانتظر حتى يجف تماما ثم قم بتشغيل الهاتف حتى لا يحترق.

5 - لا تستعمل مجفف الشعر
يقوم البعض باستخدام مجفف الشعر من أجل تنشيف الهاتف، أو طرد الأتربة العالقة، فالهاتف يحتوي على العديد من الأجزاء التي يمكن أن تتضرر في حالة التعرض للحرارة العالية.