إستنكر النائب محمد كبارة في تصريح اليوم، "التقنين القاسي والعشوائي المفروض على طرابلس منذ أيام والذي يضاعف من معاناة أهلها لا سيما في ظل حرارة الصيف المرتفعة"، داعيا وزارة الطاقة وشركة كهرباء لبنان الى تحمل مسؤولياتها تجاه عاصمة لبنان الثانية وأن تعتمد عدالة في التوزيع، لا أن يكون هناك "أبناء ست وأبناء جارية".

وقال: "إن طرابلس تغرق في الظلام منذ أيام، وقد طفح الكيل مع الأهالي، خصوصا أن التقنين الظالم بلغ حدا غير مسبوق، في حين أن مدنا ومناطق أخرى تنعم بالتيار الكهربائي، وهذا يؤكد أن ثمة عقابا مفروضا على طرابلس لا نعرف أسبابه، لكننا لن نسكت عنه وسنواجهه بكل الوسائل المتاحة أمامنا".

وأضاف "أهالي طرابلس يلتزمون مع شركة كهرباء لبنان بدفع كل الرسوم المتوجبة عليهم، وتشير الاحصاءات الى أن طرابلس من أكثر المدن اللبنانية إلتزاما بدفع الفواتير، ومن حق المدينة أن تنعم بالتيار الكهربائي وإذا كان هناك من نقص في التغذية العامة، فلن نسمح بأن يكون على حساب طرابلس"، بل يجب على المسؤولين المعنيين في وزارة الطاقة وفي شركة كهرباء لبنان أن يتحملوا مسؤوليتهم تجاه العاصمة الثانية، وأن يقوموا بإعداد تقنين منظم وعادل بين كل المناطق اللبنانية بدون إستثناء بما في ذلك بيروت الادارية".

وتابع "الدولة تتعاطى معنا كمواطنين درجة ثانية، وهذا ما لن نقبل به وسنواجهه بكل الوسائل المتاحة أمامنا، فنحن نريد حقنا في التغذية الكهربائية، ولن نتهاون في هذا الحق مهما بلغت الأعطال ومهما كانت الأعذار، لأننا نرى مناطق تضاء على حساب مناطق أخرى تغرق في الظلام والحر.

وختم "نحذر المسؤولين المعنيين في وزارة الطاقة وشركة كهرباء لبنان ونطالبهم بالتراجع الفوري عن هذا التقنين الظالم، وإلا سيكون لنا كلام آخر".