دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري في لقاء الاربعاء النيابي الى "رؤية النصف الملآن من الكوب اللبناني".   واعتبر أنه "على الرغم من استمرار عدم الاستقرار السياسي والشلل الحاصل في المؤسسات، فإن لبنان هو الافضل في المنطقة على صعيد الوضع الامني.

واذا كان اللبنانيون قد نجحوا في هذا المجال، فلماذا لا يستكملون نجاحاتهم على مستوى تأمين مصالح الناس وأمور معشيتهم وتسيير عجلة الدولة؟"  

ونقل النواب عنه ان لا جديد على مستوى الاتصالات المتعلقة بالخروج من دائرة التعطيل المستمر، وانه "لا يجوز استمرار سياسة ادارة الظهر في ظل هذا الوضع والازمات التي تصيب الاقتصاد واحوال الناس".

  وأشار إلى أنه "إذا لم ننجح حتى الآن في معالجة الازمة السياسية، فعلينا على الاقل الالتفات الى ما يصيب لبنان من أضرار على المستوى الاقتصادي والمالي، وما يفاقم الازمات المتعلقة بالملفات الحياتية والاجتماعية والبيئية".  

وتطرق الحديث في اللقاء الى ملف النفايات وتداعياته، ونقل النواب عن بري انه يأمل ان تكون الامور اليوم قد وضعت على سكة الحلول، داعيا الى معالجة هذا الملف بصورة جذرية.  

وحول الوضع والحراك في المنطقة، قال ان "مدخل او بداية حل ازمات المنطقة قد تكون اشارته من اليمن، وهو ما سيؤدي الى انفراجات على مستوى الملفات الاقليمية العالقة".  

وكان بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء، الوزيرين علي حسن خليل وغازي زعيتر، والنواب: فريد الخازن، وليد خوري، علي عمار، علي بزي، اسطفان الدويهي، قاسم هاشم، ميشال موسى، اميل رحمة، علي فياض، ياسين جابر، علي بزي، هاني قبيسي، علي خريس، الوليد سكرية، مروان فارس، بلال فرحات وعبد المجيد صالح.

  واستقبل بعد الظهر سفير الدانمارك رولف هاي بيريرا هولمبو في زيارة وداعية، في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان.