يمكن أن يكون أسمرار منطقة الفخذين مشكلة عند المرأة وينجم ذلك عن الإحتكاك المباشر بين الفخذين والرطوبة الدائمة أو الحساسية أو اختلال الهرمونات. 

  في الآتي، سنعرض لكِ بعض المكونات المنزلية وكيفية استخدامها بسهولة لتفتيح إسمرار منطقة الفخذين:

  1- الليمون:   غالباً ما يُستخدَم الليمون في علاج الأماكن الداكنة ومن هذا يمكنكِ استخدامه لتفتيح لون الفخذين إذ إنّه يحتوي على مواد مبيضة للبشرة وفعّالة جداً.  

فاعصري ليمونة وضعيها مباشرةً على فخذيك قبل الخلود إلى النوم وقومي بهذه الخطوة البسيطة كلّ يوم لمدة شهرين.  

2- ماء الورد:

  يحتوي ماء الورد على 3 مميزات علاجية مميزة فهو مهدئ وملطف ومرطب للبشرة لذلك يُمكنكِ استخدامه في علاج مشكلة إسمرار منطقة البكيني والفخذين التي تنتج من مشاكل الرطوبة المستمرة.   وتكمن إحدى طرق الإستخدام في طحن بعض أوراق الورد مع ملعقة من الزبدة والعسل أو قشدة الحليب ثم وضعها على منطقة ما بين الفخذين وفركها برفق على أن يُكرَّر ذلك مرتين أسبوعياً.

  3- زيت الزيتون:   يُستخدَم زيت الزيتون لجعل بشرة منطقة ما بين الفخذين نابضة بالحيوية لأنّه يحتوي على الكثير من المواد الطبيعية التي تُساعد في ترطيب تلك المنطقة والمحافظة على نعومتها وجمالها.

  ضعي إذاً بضع قطرات زيت الزيتون على منطقة ما بين الفخذين ودلكيها برفق قبل النوم وكرري ذلك كلّ يوم.

  4- السكر:   من المفيد في حالات البشرة الداكنة تقشير خلايا الجلد الميتة لذلك يُستخدَم السكر في تقشير البشرة بشكلٍ طبيعي ما يُساعد على تفتيح اللون الداكن.  

ضعي إذاً ثلاث ملاعق من السكر مع ملعقتين من الزبدة لصنع عجينة سميكة من المقشر ثم افركي المنطقة بهذا الخليط برفق وكرري ذلك مرة واحدة أسبوعياً.  

5- الشمندر:   يُعَد الشمندر من الخضراوات اللذيذة والمليئة بالفوائد والتي تُساعدكِ على الحصول على منطقة بكيني ذات لون وردي طبيعي.  

ضعي بعض قطع الشمندر الطازجة على منطقة ما بين الفخذين قبل الخلود إلى النوم وا

غسليها في صباح اليوم التالي لتحصلي على لون وردي لامع وكرري ذلك كلّ يوم.  

6- الرمان:   يُعتبَر الرمان من المكونات المثالية للتخلّص من البشرة الداكنة إذ إنّه يُلمّع ويُرطّب الخلايا ويُعطيكي اللون الوردي الجميل الذي تحتاجين له منطقة ما بين الفخذين.

  فاخلطي ملعقة من حبوب الرمان المطحونة مع القليل من كريمة الحليب وماء الورد وضعي الخليط على المنطقة المعنيّة وافركيه برفق لدقائق عدة ثم اغسليها بالماء الدافئ وكرري ذلك مرة يومياً.

  7- الخيار:   يُعتبَر الخيار من المكونات المثالية في تفتيح البشرة وترطيبها. فببساطة ضعي بعض شرائح الخيار على منطقة ما بين الفخذين ودلكيها بها برفق حتى تمتصّ البشرة العصير وذلك لمدة 5 دقائق يومياً.

  8- التوت والفراولة وما يُشبههما:  

تزخر هذه الفئة بالمعادن والفيتامينات ذات الفائدة العالية والضرورية للحفاظ على صحّة منطقة ما بين الفخذين ولمعانها، كما أنّها تُعطي البشرة اللون الوردي الرائع.

  اخلطي إذاً نصف ملعقة من عصير التوت البري مع زيت الألوفيرا والعسل ثم ضعي العجين على منطقة ما بين الفخذين وافركيها برفق ثم اتركيها عليها لمدة 10 دقائق واغسليها بالماء الفاتر وكرري ذلك 3 أو 4 مرات أسبوعياً.   9- العسل:   يُعَد العسل من المرطبات الطبيعية للبشرة والتي تستطيع أن تُنعّم البشرة في هذه المنطقة وتعطيها الرونق المناسب.  

ضعي العسل مباشرةً على منطقة ما بين الفخذين قبل النوم واتركيه حتى الصباح ثم اغسليه بالماء الفاتر يومياً.

  10- زيت اللوز:   اخلطي 5 أو 6 قطرات من زيت اللوز مع ملعقة من العسل وضعيها على منطقة ما بين الفخذين الجافتين.