كشفت مجموعة "غوغل" الاميركية عن تطويرها مسيرا الكترونيا (راوتر) يلبي الحاجة المتزايدة لسهولة اكبر في الاستخدام وسرعة اعلى في الاتصال مع ازدياد عدد الاجهزة الموصولة بالانترنت في المنازل.

هذا الجهاز الاسطواني الشكل المسمى "اونهاب" من شأنه تحسين فعالية شبكة الانترنت اللاسلكي في المنازل الى مستوياتها القصوى.

ويتم تشغيل "أونهاب" بموازاة تفعيل تطبيق يتناسب مع اجهزة "آيفون" و"آيباد" من "آبل" كذلك مع الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل "أندرويد" التابع لـ"غوغل".

ويتيح التطبيق معرفة حجم عرض النطاق "باندويدث" الذي يمد كلا من الاجهزة والاكسسوارات المتصلة بالانترنت في المنزل والتحقق من حالة الشبكة واستعادة كلمات السر الخاصة بالاتصال.

وأشارت "غوغل" ايضا الى ان هذا المنتج الجديد "يسمح حتى باعطاء الاولوية لجهاز معين ما يتيح تخصيص سرعة الاتصال الاكبر للنشاط الاكثر اهمية بالنسبة للمستخدم كمتابعة البرامج التلفزيونية المفضلة عبر تقنية البث التدفقي".

وجهاز "اونهاب" متوفر الآن للطلبات المسبقة مقابل 199.99 دولارا في الولايات المتحدة عبر مواقع عدة للتجارة الالكترونية بينها "غوغل ستور" و"امازون" و"وولمارت.كوم".

كما أن "غوغل" وعدت بطرح هذا المنتج للبيع في الأسواق غير الإفتراضية في الولايات المتحدة وكندا "في الأسابيع القليلة المقبلة".