غوغل تستقر على Marshmallow
كشفت شركة غوغل رسميًا عن اسم النسخة الجديدة من نظام أندرويد حيث استقرّت علىMarshmallow كاسم رسمي بعد استخدام الحرفكاسم رمزي عند الإعلان عن النسخة في شهر أيار من العام الجاري.
وتستخدم غوغل الأحرف الأبجدية بشكل مُتتابع عند تسمية النسخ، فبدءًا من الحرفللنسخة 1.5 وصولًا إلى كيت كات في أندرويد 4.4 وLollipop في أندرويد 5.0. كما تحرص أن يكون اسم النسخة الذي يبدأ بالحرف الأبجدي يدل على الحلويات مثلDonut، Gingerbread أوIce Cream Sandwich.
ويُعتبر نظام أندرويد من أكبر أقسام شركة غوغل إلى جانب مُحرك البحث حيث يُستخدم في أكثر من 80% من الأجهزة الذكية حول العالم بعد تبني شركات كبيرة له مثل سامسونغ، وإتش تي سي، وإل جي، وموتورولا.
ويكتسب نظام أندرويد أهميته من كونه واجهة رسمية للكثير من خدمات غوغل مثل بريد Gmail، ومحرك البحث فضلًا عن خرائط غوغل ويوتيوب، حيث يوجد تطبيق مُخصص لكل خدمة داخل النظام.
وكان أحد العاملين في شركة غوغل قد نشر الاثنين مقطعًا تشويقيًا عبر حسابه في يوتيوب استعرض فيه جميع أسماء النسخ السابقة مع بعض الأسماء المُحتملة للإصدار السادس من نظام أندرويد، لتكشف بعد ذلك جوجل اليوم عنMarshmallow رسميًا.
ويُمكن للمطورين تثبيت الحزمة التطويرية الخاصة بالنظام الجديدAndroid SDK 6 من خلال الموقع الرسمي لأندرويد لتطوير تطبيقاتهم لتتوافق مع النسخة الجديدة قبل صدورها رسميًا ووصولها لجميع الأجهزة.
 
يُذكر أن شركة غوغل قامت بإعادة هيكلة للشركة لتحمل اسم ألفابت Alphabetتندرج تحتها جميع خدمات غوغل كشركات تابعة للشركة الجديدة.