قضيتِ ساعات طويلة في التسوّق وابتعتِ قطعة أو اثنتين فقط! وعند تجربتها في المنزل تبيّن أنّها خيار خاطئ؟ إذاً فأنتِ لم تسمعي بعد بقواعد التسوّق السهل والقصير للحصول على خزانة متوازنة تحتوي ما تحتاجينه لجميع الأوقات والمناسبات.
 
عليكِ فقط اتّباع هذه القواعد:
 
تسوّقي دوماً وليس عند الحاجة فقط
 
مفتاح التسوّق الناجح يكمن بالتسوّق من حين لآخر، واختيار قطع معيّنة تتماشى مع جميع الملابس في الخزانة حتى وإنْ كانت غير ما تبحثين عنه، كقطع الدينم وتُدعى هذه القطع بالـ Must Have، ومع مرور الوقت وتكرار المهمّة ستملكين خزانة متوازنة.
 
اختيار الملابس والمكياج المناسبين للتسوّق
 
احرصي على اختيار بلوزة فضفاضة من اجل راحتك، ضعي القليل من المكياج مع تسريحة شعر بسيطة عند التسّوق حتى تبدو الملابس بذات الإطلالة عند خروجك بها.
 
اقتني القطع التي يحبها القلب
 
القلب دليلكِ دوماً وليس فقط في الحبّ، لذلك احصلي دائماً على القطع التي تقعين في غرامها من التجربة الأولى في غرفة الملابس. هل أحببتُها؟ إسألي نفسكِ هذا السؤال وهل  ستجدين ما يتناسب مع هذه القطعة مباشرة لتكملين إطلالتكِ بشكل سلس؟
 
استخدمي خيالكِ
 
عند تجربتكِ للقطعة التي وقع قلبكِ في حبّها كالقاعدة السابقة، تبدأ المرحلة التالية بتخيّلها داخل الخزانة وما إذا كانت تتماشى مع قطعة واحدة على الأقلّ من حيث الألوان والموديل.
 
جرّبي الملابس قبل شرائها
 
سمعتِ بهذه النصيحة مراراً وتكراراً ممّن حولكِ. وبالطبع هذه القاعدة صحيحة 100%، فالقطعة تبدو مختلفة في واجهة المحلّ عن جسدكِ. حاولي تركيز انتباهكِ على الملابس التي تليق بشكل جسدكِ ومع مرور الوقت ستكتسبين الخبرة بإقصاء القطع التي لا تليق بكِ.
 
اعرفي متى تنفقين النقود
 
السرّ في الخزانة المتوازنة هو باقتناء قطع ثمينة وقطع متوسّطة السعر، والماركات العالميّة اليوم تجمع بين هذه وتلك.
 
اجعلي الصورة رفيقتكِ في حال غياب الأصدقاء
 
من الجيّد اصطحاب صديقات تثقين بأذواقهنّ في اختيار الملابس وتقضين أوقاتاً ممتعة برفقتهنّ أيضاً، ولكن في حال ذهبتِ بمفردكِ التقطي صورة لكِ في الملابس التي تنوين شراءها وقيّمي جمالها على جسدكِ.
 
 
الآن وقد أصبحتِ ملمّة بقواعد التسوّق السهلة التي يستطيع الرجال اتبعاها أيضاً، فكل ما يجب فعله هو التوجه للغاليريا على جزيرة الماريه حيث تتوافر أهم الماركات العالمية، فبذلك ستوفّرين الوقت والجهد وستمضين أوقاتاً سعيدة في آن واحد.