وكان الخطيب يفترض أن يرافق البعثة الإثنين الماضي الى صربيا، إنما أرجِئ موعد رحلته مجدداً الى يوم غد بحجة خضوعه لفحوص طبية بغية إنجاز معاملات التعاقد مع شركة تأمين على عقده في الدوري الصيني والذي يتخطّى النصف مليون دولار اميركي.

غير انّ مساعي الإتحاد وصلت الى حائط مسدود مجدداً بعدما تبيّن أنّ الكلفة المترتبة على كاهل الإتحاد تلامس الخمسين ألف دولار، بينما يرزح الإتحاد تحت ضغط مالي شديد في ظل الاعباء المالية الناتجة عن المعسكرات واللاعب المجنّس وغيرها، ما يضع مسألة التحاق الخطيب بالمنتخب في مهبّ الريح، وهي ضربة كبيرة لطموحات منتخب الارز، وتفترض معالجة ضرورية.

وما زاد في الطينة بلّة انّ مطلب الخطيب لم يظهر على الطاولة سوى قبل ثلاثة اسابيع، وعلى رغم انّ المحاولات الإتحادية نشطت لتأمين مطلبه، إنما لم تأخذ مجراها السريع سوى خلال الاسبوع الماضي بعد تَعنّت الخطيب ورفضه السفر والمشاركة في التمارين قبل إنجاز العملية.

وكان الكثيرون يعوّلون على ان يعطي انضمام الخطيب زخماً إضافياً لتمارين المنتخب التي انطلقت بحماسة كبيرة بحسب الأصداء الآتية من صربيا، حيث يتدرب الفريق بمعدل حصتين يومياً، على ان يبدأ بخوض المباريات التجريبية إعتباراً من 19 الشهر الحالي.

إذ ينتظر المدرب الصربي فيسلين ماتيتش التحاق اللاعبين كافة، وكان آخرهم أمس وصول سعيد وإبراهيم، على ان يصل عبد النور واللاعب الأميركي المجنّس لورين وودز غداً. امّا علي محمود فسيتأخّر وصوله حتى 23 الحالي، ليبقى موضوع الخطيب العقبة الأساس والمفصلية في مشوار المنتخب التحضيري.

ويواظب حالياً على التمارين كلّ من وائل عرقجي، امير سعود، رودريغ عقل، عمر أيوبي، هايك غيوقجيان، باسل بوجي، جو أبي خرس، شارل تابت، علي حيدر، بالإضافة الى سعيد وإبراهيم اللذين انضمّا أمس.

يذكر انّ المنتخب اللبناني يستعد للعودة الى بطولة آسيا بعد غيابه عن النسخة الماضية بداعي الإيقاف، وقد وقع في المجموعة الرابعة الى جانب تايوان وقطر وكازاخستان. وبعد ان ينهي معسكره الحالي في صربيا في 25 الشهر الحالي، سينتقل المنتخب الى بولندا للمشاركة في دورة رباعية الى جانب أيسلندا وبولندا وبلجيكا. كما يتضمن برنامج تحضيراته المشاركة في دورة رباعية بالفليبين بين 11 و13 أيلول الى جانب الفليبين وتايوان وفريق ويلنغتون النيوزيلندي.

«بيبسي» لتجديد رعاية دوري الرجال

الى ذلك، أصدر اتحاد كرة السلة بياناً أعلن فيه عن قرب الاتفاق مع شركة «بيبسي كو» على عقد تجديد رعايتها لدوري الرجال في موسم 2015-2016.

وجاء فيه: «أثمرت الاجتماعات المكثفة بين رئيس الاتحاد المهندس وليد نصّار وبين مسؤولي الشركة عن وضع اللمسات الأخيرة على تجديد عقد رعاية الشركة لموسم جديد بعد النجاح الكبير لبطولة الموسم الفائت. ويعكف الطرفان على التحضير للاتفاقية النهائية بين الطرفين، تمهيداً لعرضها على اللجنة الادارية للاتحاد للموافقة عليها».

وشكرت الشركة الراعية رئيس الاتحاد على ثقة الاتحاد بها، خصوصاً انّ تجربة الموسم الفائت كانت ناجحة بامتياز. بدوره، شكر المهندس نصّار رئيس مجلس ادارة «بيبسي كو» الشيخ وليد عساف على الثقة التي يوليها لكرة السلة اللبنانية. كما شكر نصّار رئيس مجلس ادارة شركة ايندفكو نعمة افرام لرعاية «سانيتا» المنتخب الوطني الذي يستعدّ لبطولة الأمم الآسيوية.