شهران... انتظر محبّو النجم سعد رمضان شهرين بفارغ صبرهم. ربّما عندما سمعوا أغنيته الجديدة "ضدّ النسيان" للمرّة الأولى لدى صدورها، حاولوا أن يتخيّلوا كم سيضيف لها الفيديو كليب الخاصّ بها جماليّة فوق جمالها وإحساساً إلى جانب إحساس سعد المرهف في أدائه لها...

 

فكان لموقع الـ mtv هذا الحوار مع النجم سعد رمضان للتحدّث عن الفيديو كليب الجديد والخاصّ بأغنية "ضدّ النسيان" الذي طُرِح في الأيّام القليلة الماضية، وللتطرّق إلى مسائل أخرى.

 

ظهرت النجمة والممثّلة السوريّة ليليا الأطرش بإطلالة خاصّة مع النجم سعد رمضان في الفيديو كليب مؤدّيةً دور حبيبته. يصرّح لنا رمضان، في هذا السياق، أنّ مدير أعماله وسام المولى هو مَن اقترح اسم الأطرش لتشاركه في الكليب. وقال: "تربطنا نحن الثلاثي، أي أنا ووسام المولى ومخرجة الكليب سيلفانا المولى، بليليا علاقة صداقة. أعجبني اقتراح وسام اسمها، إلاّ أنّني سألت ليليا أوّلاً ما إذا كانت ترحّب بفكرة التمثيل معي في الكليب، علماً أنّها لم تخض هذه التجربة من قبل، فلم يكن منها إلاّ أن أحبّت الفكرة كثيراً خصوصاً أنّ الأغنية نالت إعجابها واصفةً إيّاها بالـ "قيّمة" وأنّ كلامها جميل جداً". ويقول رمضان، بروح مرحة، لجميع الذين يطلقون الشائعات أنّ بينه وبين ليليا علاقة تتخطّى الصداقة، إنّه "لا يراها إلاّ في المناسبات الفنيّة والاجتماعيّة". ويضيف أنّه غالباً ما يتلقّى الشائعات بروح فكاهيّة ومرحة مستثنياً شائعة واحدة وصفها بأنّها "كتير مئذيّة"، لدرجة أنّها دفعت والديه إلى تصديقها "عندما "فبْرَكَ" أحد الصحافيّين نبأ إصابتي بمرض خبيث. كنت حينها في دبي، فاتّصلت بي والدتي وكانت مصدومة ممّا سمعته. إلاّ أنّ آثار الشائعة اختفت بالدعوى القضائيّة التي رفعتها ضدّ المرتكب".

 

وعن مهرجان "الأغنية الشرقيّة" الذي شارك فيه رمضان ضمن مهرجان "أعياد بيروت" في مجمّع "البيال" على واجهة بيروت البحريّة، قال لموقع الـ mtv إنّ "الأجواء التي سادت في تلك الليلة كانت رائعة". وعبّر سعد عن فرحته العارمة بالجمهور الذي كان حاضراَ في الحفل، قائلاً: "لم أكد أنطق الكلمة الأولى من أغنية "ضدّ النسيان" حتّى بدأ الجمهور بغنائها وأكملها معي. وكادت أن تسقط دمعتي في لحظة من اللحظات لمّا أدركتُ أنّ حوالى 8 آلاف شخص توحّدوا بصوتهم وأخذوا يشاركونني الأغنية التي صدرت منذ شهرين فقط والتي لم يتعدَّ طرح الفيديو كليب الخاصّ بها الثلاثة أيّام". واعتبر سعد أنّ الفنان يستطيع أن يرى في عيون الناس ما إذا كانوا يحبّونه أم لا. وأضاف: "إنّ نقطة قوّتي هي محبّة الناس لي، سواء في الفنّ أو على الصعيد الشخصي وهذا أكبر كنز".

 

وعن مشاريعه الفنيّة في المستقبل القريب، صرّح لنا رمضان عن أنّه سيشارك في مهرجان "جميلة العربي" بالجزائر في 14 آب، مهرجان "قسنطينه" في 15 آب ومهرجان "قذيف" في العاصمة الجزائرية في 16 آب معتبراً أنّها توازي مهرجانَي "موازين" و"جرش". كذلك، سينطلق بعدها إلى قبرص لإحياء حفل انتخاب "ملكة جمال البحر المتوسّط" ومن ثمّ إلى استراليا وأميركا.

 

وفي ختام حديثنا مع رمضان، خصّ موقع الـ  mtvبخبر حصريّ عن أغنية جديدة يفصح للمرّة الأولى عنها وبدأ التحضير لها مع الشاعر علي المولى والملحّن صلاح الكردي والموزّع الموسيقي عمر صبّاغ، إذ سيكون التعاون الثالث مع هذا الثلاثي.  وأعلن عن أنّها أغنية فرحة وستحمل عنوان يشبه في أسلوبه أغنيتَيه "إحساسِك صنم" و"ضدّ النسيان". إضافةً إلى تعاون أوّل مع الملحّن يحيى الحسن في أغنية أخرى. 

 

(هنادي دياب)