أقام رئيس المركز العربي للحوار سماحة الشيخ عباس الجوهري مساء أمس حفل عشاء على شرف رئيس مؤسسة الإمام الخوئي السيد جواد الخوئي ووفد المجلس العراقي لحوار الأديان، حضر الحفل  حشد من الشخصيات الدينية والإجتماعية والإعلامية، يتقدمهم العلامة السيد محمد حسن الأمين .

 

الشيخ الجوهري ألقى كلمة رحب خلالها بالسيد الخوئي والسادة في وفد المجلس العراقي لحوار الأديان ، ومؤكد على أهمية التواصل والحوار كسبيل وحيد لنبذ الخلافات في الوطن العربي .

من جهته تحدث السيد جواد الخوئي حول تجربة المجلس العراقي لحوار الأديان وأهدافها السامية في تنشئة الجيل الجديد ليكون جيل التحاور والتواصل خصوصاً في المرحلة التي يعاني منها العراق من الفتنة الطائفية والمذهبية .

 

العلامة السيد محمد حسن الأمين ألقى كلمة أشار فيها إلى أهمية العمل الإنساني في سبيل الحوار والتضامن الإجتماعي بما يكفل وصول الأمة إلى وعي الحوار والتفاهم و التلاقى ، وأثنى سماحته على دعوة رئيس المركز العربي للحوار سماحة الشيخ عباس الجوهري لهذا اللقاء الذي يأتي في سياق التواصل والتلاقي في سبيل تشكيل رؤية مشتركة تؤمن بالحوار سبيلاً وحيداً إلى حل المشكلات ، كما أثنى العلامة الأمين على النشاط الإستثنائي الذي يقوم به العلامة الخوئي في شتى المجالات التي تصب جميها بلا شك في صالح الأمة والأهداف المشتركة .