هذه الفاكهة الخضراء الصغيرة التي تأتي من الصين غنية بفيتامينC، وتحتوي على الكمية الأكبر من هذا الفيتامين أكثر من البرتقال. فهي منجم ذهب غذائي.

ووفقا لدراسة أميركية علمية، فإن الكيوي هو الفاكهة الأعلى كثافة في المواد المغذية، ولها العديد من مضادات الأكسدة. إليك وصفة منزلية لقناع الكيوي لمكافحة التجاعيد تمنح البريق للبشرة.
 
المكونات
حبة من الكيوي
اللبن الزبادي الطبيعي
ملعقة صغيرة من العسل
 
الطريقة
ضعي الكيوي واللبن الزبادي والعسل في الخلاط واخلطي المكونات. إذا لم يكن لديكِ خلاط، خذي حبة كيوي ناضجة جدا واهرسيها بالشوكة. اخلطي في وعاء الكيوي واللبن الزبادي والعسل. اتركي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق على الأقل ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
 
هذا القناع ممتاز لإضفاء التألق على بشرتك وتزويدها بفيتامينC، الذي يساعد على زيادة الكولاجين. والكولاجين هو البروتين الذي يساعد الجلد على الاحتفاظ بمرونته. وكلما كان الجلد أكثر مرونة وليونة، سيبدو أكثر شباباً.
 
يمكن القول إذن أن فيتامينهو مضاد طبيعي للتجاعيد. لذا فإن هذا القناع حليف ممتاز لمكافحة مرور الزمن. فهو ملطف ويشد الجلد ويمنع ترهلّه، كما أنه سيضفي البريق على البشرة.
 
علاوة على ذلك، رائحة الكيوي رائعة، فهي غريبة وناعمة. وقوامه متميز جدا في الفم. وهو يعطي شعور بالانتعاش على البشرة.
 
ماذا نفعل بالفائض؟
مع بذور الكيوي، يمكن أن يتم استخدام هذا القناع للتقشير. في الواقع، قد تقشر البذور الصغيرة البشرة بلطف. لتنفيذ هذا التقشير، دلكي وجهك بالقناع بحركات دائرية صغيرة ابتداءً من الفم وصعوداً بلطف حتى الجبين.
 
معلومة مهمة: يجب فعل التقشير دائما قبل وضع القناع.
 
أخيراً، يمكن تناول هذا القناع. استفيدي من الباقي لإعطاء دفعة لجسمك عن طريق تناول هذه الحلوى الممتازة.
لا تنسي أنه مثل الكثير من الأقنعة المنزلية، خاصة تلك التي تحتوي على الفواكه، فهي طبيعية 100% ولا تحتوي على مواد حافظة. وللاستفادة من خصائصها إلى أقصى حد، من المهم استخدامها فوراً لكي لا تتأكسد الفيتامينات.