توّج فريق «ستارز أكاديمي فور سبورت» عاليه (ساس)، رسمياً بطلاً للدوري اللبناني الثامن للسيدات بكرة القدم، حيث خاض مباراته الأخيرة مع فريق «العربي» طرابلس وتغلب عليه (4 ـ صفر )، الشوط الأول (3 ـ صفر)، على ملعب «أمين عبد النور» في بحمدون.
ومع إحرازه للقبه الأول يخلف «ساس» «الصداقة» حامل اللقب 7 مرات في المواسم الثمانية الأخيرة، مع العلم أن إدارة «الصداقة» قد قررت في بداية الموسم الحالي حل الفريق لأسباب غير معروفة.
وكان الفريق البطل قد فاز في جميع مبارياته، باستثناء تعادله الوحيد مع «أكاديمية الفتاة» (2 ـ 2)، جامعاً 22 نقطة من 24 ممكنة.
قدمت لاعبات «ساس» أداء هجومياً في الشوط الأول وعرفن منذ البداية كيف يبسطن سيطرتهن بقيادة سارة بكري ونانسي تشايليان وسالي مجركش، اللواتي سجلن الأهداف الثلاثة (14 و29 و37)، في حين أن لاعبات «العربي» لم يستطعن مجاراة أصحاب الأرض بسبب الفوارق البدنية والفنية.
وبقي الوضع على حاله في الشوط الثاني، ورفعت لاعبات «ساس» من معدل هجماتهن لكنهن وجدن صعوبة في التسجيل بسبب تألق الحارسة الدولية ناديا نصر في التصدي لجميع الكرات، قبل أن تنجح البديلة آية الجردي بتسجيل الهدف الرابع من ركلة جزاء (73)، وسط محاولات طرابلسية لم تجد نفعاً مع قوة ومتانة الدفاع الجبلي.
] مثل «ساس»: نتالي جنكريان، ريم شلهوب، عفاف ميرزا، نانسي تشايليان، دينا فروخ، نتالي مطر، سالي مجركش، يارا حصري (ليا دحروج)، سارة بكري، لارا بهلوان (جود فقيه)، وفاطمة خشاب (آية الجردي).
] مثل «العربي»: ناديا نصر، دعاء موسى، عبير طسية (فرح جنيد)، هويدا البكار، جودي مصطفى، مريم البكار، ريم مصطفى، سيلين داود، ديما الكستي، ميلسيا ضاهر، ومريم شهاب (جيهان حنوف).
] قاد المباراة وسيم الدنف بمساعدة ريدان ودافيد الأعور.
من المباراة
] حضر المباراة جمهور كبير غطى المدرجات الشمالية، تقدّمه رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، وعضو اللجنة التنفيذية في «الاتحاد» همبرسوم ميساكيان الذي قام في نهاية المباراة بتقديم كأس البطولة لقائدة فريق «ساس» نانسي تشايليان.
] أطلق رئيس بلدية عاليه وجدي مراد في تصريح لـ «السفير»، وعداً بدعم النادي البطل أسوة بأندية عاليه الأخرى في كل الدرجات، «وسيكون دعمنا له على أعلى المستويات كي تستمرّ اللاعبات في الملاعب بعيداً عن موبقات المجتمع، إنها فرحة كبيرة بإحراز فريق «ساس» البطولة وهو الفريق الذي يمثل مدينة عاليه التي آن الأوان كي يكون لها ملعب خاص بها أسوة بمعظم البلدات اللبنانية».
] مدرب «ساس» وائل غرز الدين: «أهنئ اللاعبات على إحراز اللقب، انتهينا في الدوري وعلينا أن نفكر ونتحضر للمرحلة الثانية وهي بطولة كأس لبنان التي تنطلق في 23 الحالي، على اللاعبات خوض المباريات المقبلة بالعزيمة والإصرار نفسهما، وعليهن في تطوير أنفسهن من أجل ارتفاع مستوى اللعبة، على أمل أن يلقين الدعم والاهتمام من قبل الاتحاد».
] لاعبة «ساس» سارة بكري: «الحمدلله اعتدت على إحراز الألقاب عندما كنت في صفوف «الصداقة» البطل التاريخي لدوري السيدات، إحساس الفوز هو نفسه في كل الظروف والمناسبات والفرق، ولكن هذه المرّة كان الظفر باللقب سهلاً جداً نظراً لفارق المستوى مع بقية الفرق».