حسم «فريق ستارز أكاديمي فور سبورت» (ساس) لقب بطولة لبنان للسيدات بكرة القدم قبل أسبوعين، بعد فوزه في المباريات الست الأخيرة من عمر الدوري الذي يختتم الأحد المقبل بتتويجه رسمياً بعد مباراته الأخيرة التي سيكون طرفها الثاني «العربي» طرابلس على ملعب «بلدية بحمدون».
فبعد «دعسة ناقصة» تعادل فيها مع «أكاديمية الفتاة» (2 ـ 2)، مع انطلاقة البطولة، حقق الفريق البطل ثلاثة انتصارات متتالية في مرحلة الذهاب على «العربي» طرابلس (4 ـ صفر)، وعلى «يونايتد» طرابلس (3 ـ 1)، وعلى «أكاديمية بيروت» (4 ـ 1).
وفي مرحلة الإياب واصل «ساس» زحفه نحو منصة التتويج بفوزه على «أكاديمية الفتاة» (1 ـ صفر)، و «أكاديمية بيروت» (5 ـ صفر)، و «يونايتد» طرابلس (6 ـ صفر)، بانتظار ما ستؤول إليه المباراة الختامية أمام «العربي» طرابلس.
وتقول رئيسة النادي سارية الصايغ لـ «السفير»، «برأيي أن المنافسة هذا الموسم كانت ضعيفة مقارنة بالمواسم الماضية، خصوصاً بعد انسحاب ثلاثة فرق، فاقتصر عدد الفرق المشاركة على خمسة، على أمل أن تعود هذه الفرق عن قرار انسحابها لتكون المنافسة في الموسم المقبل بشكل أفضل ليرتفع مستوى اللعبة وتحقق الإنجازات الخارجية في حال سمح لنا بتمثيل لبنان في البطولات العربية والقارية».
وأضافت: «حزنت كثيراً على انسحاب «فريق الصداقة» والذي كان قطباً من أقطاب اللعبة، وهو الفريق الأول للسيدات في تاريخ لبنان، ولولاه ما عرفنا لعبة كرة القدم السيدات على أمل أن تعود إدارة النادي عن قرار الانسحاب لما هو مصلحة اللعبة».
وأسفت الصايغ على غياب الدعم الإعلامي والمالي للبطولة «على أن نصل في يوم من الأيام إلى مرحلة يكون للبطولة راع رسمي كما هو الحال في بطولة لبنان للرجال، وعلى غرار الألعاب الرياضية الأخرى، خصوصاً كرة السلة والكرة الطائرة.
وأشارت الصايغ الى أن هدف أكاديمية «ساس» هو وضع المواهب في المكان المناسب وأن تكون لكل لاعبة فرصة لإظهار مواهبها ومساعدتها للعب خارج لبنان والاحتراف، «واعتقد أن اللاعبات اللبنانيات يستحققن ذلك بعد الإنجاز الذي تحقق بأقدام بطلات منتخب تحت الـ19 سنة بقيادة المدربة الناجحة هبة الجعفيل».
وختمت الصايغ «أود في هذه المناسبة أن أهدي لقب البطولة إلى روح والدي لاعب المنتخب الوطني و «نادي الراسينغ» فؤاد الصايغ والذي له الفضل الكبير في تحقيق هذا الحلم، كذلك أشكر المدرب وائل غرز الدين على تعبه واهتمامه، واللاعبات على إخلاصهن وتفانيهن من أجل نصرة الفريق».
المدرب غرز الدين: صاحب الإنجاز
يعتبر مدرب أكاديمية «ساس» وائل غرز الدين (مواليد 1978) من بين المدربين الواعدين الذين تتلمذوا على أيدي أهم المدربين العالميين، حيث سبق له ودرّب في اسبانيا واستراليا والبرازيل ومنتخب ولاية فيكتوريا الأسترالية، وهو حائز على «ماجستير» تدريب من جامعة كاتالونيا الاسبانية، وعمل إلى جانب المدرب البرازيلي لوكسمبورغو، ولديه «خبرة عمل» مع المدرب الاسباني الشهير غوارديولا، وشغل مركز المدير الفني للمدرسة الاسترالية لكرة القدم، وهو مدير للدورات التدريبية في الاتحــاد الإيطالي لمدربي غرب آسيا.