تواصل مجموعة "فيسبوك" سياستها التوسعية في مجال خدمات الفيديو مع اطلاقها الاربعاء منتجا جديدا مخصصا للمشاهير الذين بات في امكانهم نشر مقاطع مباشرة عبر هذه الشبكة الاجتماعية الأولى في العالم.

ومن شأن هذه المبادرة وضع المجموعة الاميركية العملاقة في منافسة مع تطبيقات اخرى لبث تسجيلات الفيديو المباشرة عبر الانترنت على الهواتف الذكية من بينها "ميركات" و"بيريسكوب" التابعة لشبكة "تويتر" اضافة الى تعزيز موقعها كمنافس لخدمة "يوتيوب" التابعة لمجموعة "غوغل".

وسيتم دمج الخاصية الجديدة التي اطلق عليها اسم "لايف" بتطبيق "فيسبوك منشنز" الذي اطلق في الصيف الماضي والمخصص للمشاهير في مجالات الرياضة والموسيقى والاستعراض والسياسة، وفق ما اوضحت "فيسبوك" على مدونتها الرسمية.

وستظهر التسجيلات المصورة على شريط الاحداث الخاص بمستخدمي "فيسبوك" ممن يتابعون هؤلاء المشاهير، كما سيكون في إمكانهم كتابة تعليقات مباشرة خلال العرض او تشارك التسجيلات المصورة مع اصدقائهم. وسيظل التسجيل المصور متوافرا على صفحة الشخصية المشهورة عبر "فيسبوك" بعد انتهاء العرض.

ويرى محللون أن تسجيلات الفيديو ستكون المجال المقبل الذي يتيح لشبكة "فيسبوك" تحقيق ايرادات كبيرة بعد قطاع الاعلانات على الاجهزة المحمولة.