أيد رئيس لجنة الطاقة والمياه النائب محمد قباني في حديث الى اذاعة "صوت لبنان - 100,3 - 100,5": "الكلام الأخير لوزير الطاقة والمياه ارتور نظاريان الذي وصف فيه وضع الكهرباء بالسيء"، سائلا: "من اوصلنا الى هذه الصورة القاتمة اليست الجهة السياسية نفسها التي استلمت القطاع منذ العام 2008 ؟. وزير الطاقة يطالب اليوم بحوالي مليار دولار لحل أزمة الكهرباء اين هو مبلغ الميار ومئتي مليون دولار الذي طالب به وزير الطاقة السابق جبران باسيل لحل أزمة الكهرباء؟".

وأشار الى "وجود خطة عمل في القانون 181 الصادر في تشرين الأول من العام 2011 لم يتم تنفيذها من قبل باسيل لناحية تعيين الهيئة الناظمة لقطاع الكهرباء ومجلس ادارة كهرباء والاستعانة بالصناديق لتأمين المبالغ المطلوبة"، لافتا الى انه "تم تلزيم معمل دير عمار 2 ولكنه تم انهاء الموضوع لتخطيه المبلغ المرصود بـ160 مليون دولار وعند اعادة التلزيم تم اخذ خطوات غريبة غير مطابقة للمواصفات، كما وان هناك مبلغ 50 مليون دولار للقيمة المضافة كان هناك خلاف عليها سواء اكانت متوجبة على الدولة أو على المتعهد". 

وأكد قباني أن "الحل الجذري المطلوب اعتماده لتصليح قطاع الكهرباء تحرير قطاع الكهرباء من هيمنة سياسية واحدة"، مشددا على ان "هذه الجهة تدير هذا القطاع بعقلية ضيقة ومصلحية ولا تخطيط علمي لهذه المعالجات".