تعتبر الخيانة الزوجية من أكثر العوامل السلبية التي تؤدي بالزواج إلى الانهيار، وتبث الفرقة بين الزوجين وتضاعف المشكلات بينهما، وقد لا تعير الزوجة أحيانًا الانتباه لتصرفات معينة يقوم بها زوجها قد تدل على خيانته لها، فالزوجة الحريصة على زوجها يجب أن تولي اهتمامًا كبيرًا بأدق تفاصيل تحركات زوجها.

وبحسب موقع فاميلي شير الإلكتروني هناك 8 مؤشرات واضحة تدل على خيانة الزوج لزوجته:

1- ربما يعمد زوجك للسهر في خارج المنزل حتى وقت متأخر، وقد يكون سبب سهره منطقيًا ومقبولًا إذ يمكن أن يضطر للسهر خارج المنزل لينهي عمله المتراكم، أو لأي سبب آخر مقنع، ولكن عندما يتكرر غيابه عن المنزل لوقت متأخر فهذا يعني أن هنالك امرأة أخرى في حياته.

2- بسبب شعوره بالذنب تجاهك أو ليبعد الشك عنه، يصوغ زوجك الكلام المعسول لك في كل مناسبة بشكل مفرط لذا عليك أن تتنبهي جيدًا لسلوك زوجك عندما يجاملك بشكل مكثف، لأن هذا يعني في أغلب الأحيان أنه يلتقي بامرأة أخرى من وراء ظهرك.

3- قد يقضي زوجك وقتًا طويلًا على الهاتف على غير عادته، أو قد يرسل رسائل نصية سرًا أو ينتهز فرصة غيابك ليتحدث مع امرأة أخرى، بالإضافة إلى أنه يصطحب هاتفه معه أينما ذهب ولا يتركه قريبًا منك، ويرفض إعطاءك كلمة السر الخاصة بهاتفه.

4- قد يغلق الزوج هاتفه النقال أثناء غيابه عن المنزل وهذا دليل واضح على أنه برفقة امرأة أخرى وخاصة إن تكرر هذا الأمر كثيرًا، وقد يتكرر سفره كثيرًا مدعيًا أن رحلاته تخص العمل.

5- عندما يتذرع زوجك بأعذار واهية ومتناقضة ويخلف بموعده معك دون أي عذر أو يناقض نفسه عندما يخبرك بما منعه من المجيء في موعده، فهذا يدل بوضوح على أنه يحاول أن يموه أو يغطي على علاقته الأخرى.

6- ربما يعمد زوجك إلى تغيير رائحة عطره من أجل امرأة أخرى، وقد يتلقى العطر كهدية منها وعندما تسأليه عن مصدر الهدية قد يتلعثم أو يراوغ في الإجابة على سؤالك.

7- يمكن أن تعثر الزوجة على قطعة مجوهرات في سيارة زوجها أو أي شيء يمت بصلة للمرأة التي يلتقي بها زوجها.

8- قد يتهمك زوجك بأنك امرأة موتورة لأنك تشكين في تصرفاته أو تسألين عن مكان وجوده كثيرًا، وهذه وسيلة لاستغلالك والضغط عليك حتى تكفّي عن استجوابه.