بثّت قناة الجديد في نشرتها المسائية ليوم أمس الأربعاء 29/7/2015، تقريراً خاصاً عن طمر النفايات في أراضي دير مار روكز الدكوانة، مقر الرئاسة العامة للرهبانية الأنطونية المارونية.
وردّاً على ما تضمّنه هذا التقرير من مغالطات، يهمّ الرهبنة الأنطونية أن توضح بأن المعلومات التي وردت هي عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً، وذلك بما يتعلق بالاتفاق الوهمي الذي تحدث عنه التقرير مع بلدية الدكوانة، وفتح طرقات وأراضي الدير لطمر النفايات فيها. فالطريق الذي تُرمى عليها النفايات هي أملاك عامّة، ولا تخصّ الدير.
وبالرغم من أن معدّ التقرير كان قد تحدّث مع رئيس الدير وسأله عن هذا الموضوع، ونفى الأب المدبر مارون بو رحال كلياً ما تردد حول موضوع النفايات، لكن التقرير لم يتضمن عرضاً لأي من الكلام الذي قاله الرئيس لتبيان الحقيقة.

نحن نعلم بأن العمل الإعلامي هو البحث عن الحقيقة وليس تضليلها واختراع الأوهام، وعدم التواصل مع المعنيين وإظهار الرأي الأخر.

إن الرهبانية الأنطونية إذ تستنكر استنكاراً شديداً ما ورد في هذا التقرير المضلل، تدعو محطة الجديد إلى العمل على تبيان الحقائق وإظهارها للرأي العام وليس طمسها لغاية في نفس إبراهيم.