طبعاً ستنزعج لعدم تمكّنك من اختبار أمور ممتعة، جرّاء واجباتك المهنية ودوامك في العمل، ما يجعلك تشعر بمللٍ في نمط حياتك. اقضِ على هذا الواقع المُضجِر واستعن بهذه العادات الخمس التي نشرها موقع Mind Body Green للصحّتين الجسدية والنفسية:

 

 


1- استفق ساعة قبل التوقيت الذي اعتدت عليه:

استعمل الوقت المبكر للمشي خارج المنزل، أو لممارسة اليوغا، أو لمجرّد التحضّر التدريجي ليومك. فمعظمنا يستحمّ ويقود السيارة ويدخل مكان العمل بسرعة، من دون أن يتأقلم جسمنا مع اليوم الجديد.


2- اكتب لائحة بالأمور التي عليك إنجازها خلال اليوم:

اجعل الأمور التي تحدّدها ممكنة وواقعية وستشعر بالرضى مساءً عند رؤيتها مشطوبة في اللائحة، أي أنك أنجزتها.


3- اجعل الحركة أولوية في حياتك:

خلال الصباح وخلال بعد الظهر، أجبِر نفسك على أن تقف وتسير قليلاً. امشِ في أرجاء مكتبك، أو غادر مكان العمل لفترة وجيزة وامشِ خارجاً. اجعل الأمر عادة يومية، حتى لو كان الوقت وجيزاً.


4- غادر مكتبك خلال الغداء وركّز على طعامك:

عِش اللحظة. اخرج من مكان العمل إذا كان لديك الوقت، وتناول الغداء مع أحد زملائك في مطعمٍ قريب. أو تمتع بغدائك في مكان العمل من دون أن تتناوله أمام الكمبيوتر، اترك مكتبك وتذوّق طعامك بعيداً.


5- تجربة مختلفة كل مساء بعد العمل:

لا تجعل حياتك روتيناً عبر التوجّه إلى المنزل وتناوُل العشاء والجلوس على الأريكة. غادر المنزل وامشِ مجدداً، أو توجه إلى الشاطىء وتمتّع بالجو الهادىء، أو اختر فيلماً في السينما وشاهده مع أصدقائك أو مع شريكك، أو توجّه معه إلى أحد المقاهي، أو ادعُ جيرانك أو أقرباءك إلى السهرة في دارك...