إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة سفير مصر محمد بدر الدين زايد وعرض معه التطورات في لبنان والمنطقة.

وقال السفير زايد بعد اللقاء :"سلمت الرئيس بري دعوة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور افتتاح حفل القناة الجديدة لقناة السويس، وهذا المشروع البالغ الاهمية يعكس قدرة الدولة المصرية على انهائه في اقل من عام بأيدي مصرية وبتمويل مصري كامل. وقد اسعدني ان دولة الرئيس قد لبى الدعوة واعرب عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل الكبير الذي نعتبره اضافة كبيرة للقدرات العربية. ونحن نعلم طبعا ان الرئيس بري حريص تماما على دعم القدرات العربية والمشروع العربي المشترك".

أضاف:"الشق الثاني للزيارة يتعلق بالاوضاع الاقليمية، وقد كان هناك توافق كامل مع الرئيس بري على أهمية استمرار الحكومة، وانه في ظل الظروف الاقليمية الراهنة لا يمكن وليس من المعقول أن يكون هناك تعطيل لعمل المؤسسات اللبنانية لان الاوضاع الاقليمية بالغة الصعوبة ودقيقة للغاية ولا بد أن تواصل هذه الحكومة، التي هي حكومة توافق وطني، مهامها وبالتالي فإن استمرارها ضروري اقليميا ولبنانيا".

وختم: "من ناحية اخرى نحن نعول كثيرا على حكمة كل الاطراف اللبنانية وعلى قدرتها على تجاوز هذه المحنة الراهنة، والحوار هو الاداة الرئيسية للتعامل ولحل هذه المشكلات جميعا".