استقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية بعد أن أظهرت بيانات أسبوعية هبوطا أكبر من المتوقع في مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والبنزين الأمر الذي عزز آفاق الطلب على الخام.

  لكن قوة الدولار حدت من المكاسب وبالرغم من انخفاض مخزونات النفط حذر بعض المحللين من تخمة في المعروض العالمي إذ زاد انتاج الدول الأعضاء في أوبك عن حجم الطلب في الربع الثاني بنحو ثلاثة ملايين برميل يوميا.  

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الخام تراجعت 4.2 مليون برميل الأسبوع الماضي أي أكثر من 20 ضعف توقعات المحللين بهبوط قدره 184 ألف برميل.

  كما نزلت مخزونات البنزين 363 ألف برميل بينما توقع المحللون زيادة قدرها 512 ألف برميل مع ارتفاع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة 6.2 % عن العام السابق.
  وارتفع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أيلول 13 سنتا إلى 53.51 دولار للبرميل بعدما ارتفع ثمانية سنتات عند التسوية في الجلسة السابقة.  

ونزل الخام الأميركي في عقود أيلول ثلاثة سنتات إلى 48.76 دولار للبرميل بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعا 81 سنتا أو 1.7 %. كان الخام الأميركي قد ارتفع إلى 49.02 دولار في جلسة التعاملات الصباحية في آسيا.