إستقبل رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي وزير الزراعة اكرم شهيب، في حضور نائب رئيس الحزب الدكتور سليم الصايغ، وجرى التداول في ملف النفايات.

  واعتبر شهيب بعد اللقاء، ان "الملف الأهم اليوم هو ملف النفايات"،مشيرا إلى أنني "وضعت النائب الجميل، بصفتي عضوا في لجنة المتابعة في مجلس الوزراء، في جو كل المعطيات المتوافرة نظرا لعمله الدؤوب في هذا الملف كما كل المسؤولين الجديين منهم الذين يعملون على ايجاد حل لهذه المشكلة التي لم تعد تقتصر على موضوع النفايات بل بدأت تنحو الى مكان آخر".  

وأكد وزير الزراعة أن "لمشكلة النفايات تداعيات كبيرة صحيا وبيئيا وتستدعي حلا وطنيا لأنها تؤثر على الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومالية الدولة في لبنان"، آملا "الوصول الى حلول جدية في الساعات الاربع والعشرين المقبلة إثر الاجتماع المقرر اليوم". 

  وأوضح شهيب أن "حل الازمة لا يقتصر على رئيس الحكومة ووزير البيئة فقط"، مشددا على "ضرورة وضع كل الحسابات السياسية والمناطقية والطائفية جانبا".

  وردا على سؤال حول الأماكن التي يمكن الاستعانة بها لطمر النفايات، أشار الى أن "وزارة البيئة وزعت لائحة بالمواقع الصالحة والأقل ضررا منذ البدء بقرار اقفال مطمر الناعمة الذي لم يعد يحتمل أي عملية طمر، المهم ان يتم اختيار الأنسب والأقل ضررا من بينها".