اشار وزير التربية الياس بوصعب الى ان ارجاء جلسة الحكومة كان متوقعا، لاننا ناشدنا رئيس الحكومة كما الكثير من الافرقاء تأجيل الجلسة لانه لم يكن هناك اتفاق وكانت ستكون متشنجة، ونحن ما زلنا مكاننا والموضوع يدور في حلقة مفرغة، ونأمل ان تنحل المواضيع من اليوم وحتى الخميس، واعتبر ان الحل معروف، ونحن لسنا سلبيين الى النهاية، واوضح انه عندما يتخذ القرار يتخذ من جانب واحد، وعندما يقعون في المشكل يشاركوننا في الموضوع، واكد انه لا يمكن فرض اي مطمر على اي قرية او بلدة.
ولفت في حديث اذاعي الى ان هناك من احرج رئيس الحكومة عبر ملف النفايات لامرار بعض المواضيع، وهذا موضوع خاطئ وخطير ومن يدفش رئيس الحكومة الى هذا الاتجاه يجب ان يعرف مصير الاستقالة، واعتبر ان المصلحة الوطنية تتطلب الترفع عن المكاسب الشخصية، لان الشراكة الوطنية هي الحل.
واكد ان هناك فريق معينن يتسبب بموقف رئيس الحكومة، واوضح ان صرخة رئيس الحكومة بوجه من طعنه في ظهره وليس بوجه التيار الوطني الحر صاحب المطالب الشفافة والواضحة. واوضح ان سلام مستاء جدا من موضوع النفايات المعروف من يقف خلفها. واكد ان التيار الوطني لا يريد استقالة الحكومة.
ولفت بوصعب الى انه يجب عمل المستحيل لسحب النفايات من الشوارع، وعلى كل قضاء تحمل المسؤولية بالتوازن والتكافل، وحل ملف النفايات لا يتم الا بالتوافق مع البلديات. واوضح ان اموال البلديات محجوزة في وزارة الاتصالات.
وحول لقاء وزير الدفاع سمير مقبل مع العماد ميشال عون في الرابية، لفت الى ان مقبل اعلن انه مع التعيينات في مجلس الوزراء، ونأمل ان لا يعمل وزير الدفاع على التمديد بعد جولته على الافرقاء، وعلى وزير الدفاع ان يطرح كافة التعيينات الامنية على مجلس الوزراء.