ألقى النائب حسين الموسوي كلمة في خلال حفل تخريج الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية في ثانوية النبي شيت الرسمية، رأى فيها ان "طرح البعض اننا نساهم بتعقيد انتخاب رئيس للجمهورية بالتعطيل غير صحيح، لكن لنا رأينا في هذا البلد كما اننا جزء من هذا الوطن فالبلد بحاجة إلى رئيس يعرف عدو لبنان، هناك مواصفات نتفق عليها مع الآخرين لكن هذه النقطة لا يمكن ان نتفق عليها مع احد، والمفهوم الحيادي والحيادية بين لبنان واسرائيل كيف يترجم هذا الكلام، من جهتنا لا نقبل الا برئيس جمهورية مقاوم لديه برنامج للتكامل بين الجيش والمقاومة بوجه اسرائيل والتكفير لان بلدنا معرض في كل لحظة للاحتلال".  

وعن رؤية الاتحاد الأوروبي وطرحه حلا لمشكلة رئيس الجمهورية، لفت إلى أن "يحل الاتحاد الاوروبي مشكلة اليونان، فنحن بحاجة لرئيس صاحب موقف نتفق عليه جميعا". 

  وطالب بـ"حل مشكلة رخص البناء من خلال البلدية او غيرها، لان من يرشي يبني ومن لا يرشي لا يبني وعلى الحكومة انقاذ الفقير"، منوها مواقف بعض الوزراء، وقال: "الفقير لا يملك الفي دولار رشوة لبناء منزل من اجل تزويج ولده والا سيكون عرضة للملاحقة القانونية".  

ورفض ما يطرحه البعض بتحويل جرود السلسلة الشرقية الى مكب للنفايات لان "في السلسة الشرقية سالت دماء الشهداء وجرحى أبطال وهي مواقع للحرية والكرامة وليست مكبا للنفايات، وحل هذه المشكلة يحتاج الى خبراء ودراسة حول المكان الأصح الذي يمكن ان توضع فيه النفايات بطريقة صحيحة لمعالجة هذا الموضوع، لكن ان يكون التفكير بالسرقة واللصوصية فهذا امر مرفوض، فالحل ليس بالاستقالة او برمي النفايات على السلسلة الشرقية او الغربية، وسوكلين تسلب حقوق الصندوق الوطني المستقل بدون حسيب او رقيب والمطلوب دراسة شاملة حول هذا الموضوع". 

  وانتقد "تعطيل استخراج النفط الموجود في بحرنا ومياهنا الاقليمية وهو بالمليارات ويمكن ان يسد العجز بسبب تعطيل بعض الشركات والمافيات". 

  ورأى ان "وجود حزب الله في سوريا والعراق هو واجب بما اوصانا به الله بالوقوف الى جانب المظلوم في وجه الظالم، لاننا ننتمي الى أمة تدافع عن مقدساتنا بما تقدر عليه".  

وألقى رياض الطفيلي كلمة الهيئة الإدارية رأى فيها ان "النجاح لم يأت من فراغ وكان ثمرة عطاءات وآلينا على انفسنا التحدي واستطعنا بما وفرناه لطلابنا من الوصول إلى هذه النتائج