هبطت أسعار النفط في بداية التعامل بالأسواق الآسيوية يوم الاثنين بعد إغلاقه في جلسة التعامل السابقة على أدنى مستوى له منذ آذار بسبب تجدد القلق من وفرة المعروض من النفط في أعقاب اظهار بيانات زيادة أنشطة الحفر للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وقالت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية إن منتجي النفط الأميركيين أضافوا 21 حفارا نفطيا الأسبوع الماضي في أكبر زيادة منذ نيسان 2014 .

وجاء هذا رغم هبوط بنسبة 21 في المئة في أسعار النفط الخام الأميركي منذ منتصف حزيران عندما وصلت الأسعار إلى 61 دولارا للبرميل في 23حزيران ما أدى إلى دخول أسعار النفط الأميركي سوقا هابطة . ويعتبر تجار كثيرون أي هبوط بنسبة 20 في المئة يمثل سوقا هابطة.

وهبطت أسعار النفط الخام الأميريكي تسليم أيلول 14 سنتا إلى 48 دولارا بحلول الساعة 0024 بتوقيت جرينتش بعد هبوطه عند الإغلاق في جلسة التعامل السابقة 31 سنتا إلى 48.14 دولار وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 31 مارس آذار وبتراجع 5.5 في المئة خلال الأسبوع.

وهبطت أسعار خام برنت تسليم أيلول أربعة سنتات إلى 54.58 دولار بعد أن هبط 65 سنتا عند الإغلاق في الجلسة السابقة وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 19 مارس آذار وبتراجع 4.3 في المئة خلال الأسبوع.