تتعرض البشرة الى الكثير من المشاكل التي تفقدها توهجها وجمالها، من بينها حفر الوجه. تواجه هذه المشكلة النساء كما الرجال أيضاً، وتؤدي الى تشوهات في الوجه الأمر الذي يسبب الإحراج للكثيرين. إذا أردت التخلص من هذه الحفر بشكل طبيعي نقدم اليك مجموعة من الخلطات الطبيعية الكفيلة بعلاج هذه الحالة.

إنّ السبب الرئيسي وراء مشكلة حفر الوجه يكمن في التهابات حب الشباب التي تترك ندباً خلفها، هذه الندب تتحول فيما بعد الى حفر. لقد سمعنا مؤخراً عن علاج طبي للتخلص من هذه الحفر وهي من خلال إستخدام تقنية الليزر على عدّة جلسات بحسب عمق الحفر وكثرتها.

لأن الطبيعية تبقى دائما العلاج الصحي لمختلف المشاكل إن كانت صحية أو ججمالية، إرتأينا أن نقدم لك مجموعة من الخلطات الطبيعية لعلها تغنيك عن اللجوء إلى استخدام هذه التقنيات، لكن شرط إستخدامها فوراً قبل تفاقم مشكلتك.

الخلطة الأولى: قومي بطحن قشر البرتقال من ثم أضيفي اليه القليل من الماء وأخلطيهم جيداً، من ثمّ باشري بوضع الخليط على وجهك لمدّة نصف ساعة حتى يجفّ، بعدها أحرصي على غسل وجهك بالماء البارد. واظبي على استخدام هذه الخلطة يومياً في أول أسبوع من ثم 3 مرات في الأسبوع التالي، وستلاحظين نتائج مذهلة. فهذه الخلطة تعد من افضل العلاجات المنزلية لمشاكل البشرة وحفر الوجه.

الخلطة الثانية:أحضري كمية من مسحوق جوزة الطيب وضعيها في وعاء من ثم أضيفي إليه الحليب حتى يصبح المزيج كريمي، من ثم إدهني به المنطقه المصابة بالحفر وأتركيه لمدة نصف ساعة. واظبي على استخدام هذه الخلطة يومياً حتى ملامسة نتائج واضحة.