أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن لائحة من 10 مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة لموسم (2014-2015). ويتواجه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مرة جديدة بعد الصراع المرير بينهما على الجوائز المختلفة في الأعوام الماضية.

ومن ضمن اللائحة العشرية وردت أسماء ثمانية لاعبين بلغوا نهائي دوري أبطال أوروبا الذي ابتسم لبرشلونة الإسباني أمام يوفنتوس الإيطالي.

ورشح الاتحاد القاري ميسي والمهاجمين البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز من برشلونة، والحارس جيجي بوفون والفرنسي بول بوغبا وأندريا بيرلو والأرجنتيني كارلوس تيفيز والتشيلي آرتورو فيدال من يوفنتوس، ورونالدو من ريال مدريد الإسباني، والبلجيكي إدين هازار هداف تشلسي بطل إنكلترا.

ولم ينجح حارس منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ مانويل نوير سوى باحتلال المركز الثاني عشر في التصويت، رغم حلوله ثالثا في تصويت الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014، فيما حل الويلزي غاريث بايل جناح ريال مدريد في المركز التاسع عشر.

وسيكشف الاتحاد القاري عن لائحة مختصرة من ثلاثة لاعبين في 12 آب المقبل، ويعلن اسم خليفة رونالدو في 28 منه على هامش سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا في موناكو.

وهذه النسخة الخامسة لهذه الجائزة التي تم إنشاؤها بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني والتي تمنح بتصويت لجنة تحكيم تضم صحافيين تابعين للاتحادات الـ 54 المنضوية تحت لواء الاتحاد الأوروبي. ونال الأرجنتيني ميسي الجائزة في العام 2011، تلاه الإسباني أندريس انييستا في العام 2012 والفرنسي فرانك ريبيري في العام 2013 ورونالدو العام الماضي.