دعت اللجنة التنفيذية لـ "الاتحاد اللبناني لكرة القدم" خلال اجتماعها برئاسة نائب الرئيس ريمون سمعان، الجمعية العمومية إلى عقد الجلسة العادية في الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس 27 آب المقبل.

وحددت اللجنة، سحب قرعة البطولات كافة، وقررت إطلاق "الدوري العام" للدرجة الأولى في 16 تشرين الأول، وحددت فترة تسجيل اللاعبين الأجانب لدى أندية الدرجتين الأولى والثانية للموسم الجديد 2015 / 2016 المشمولين ببرنامج انتقالات اللاعبين الدولية TMS المعتمد لدى الـ "فيفا"، كالتالي:

ـ فترة التسجيل الصيفية: من 15 تموز إلى 13 تشرين الأول.

ـ فترة التسجيل الشتوية: من 1 كانون الأول 2016 إلى 2 شباط.

وهنا أبرز المقررات الأخرى:

ـ اعتماد النظام الفني الخاص لـ "كأس السوبر"، "كأس النخبة"، "كأس لبنان"، "كأس التحدي"، "الدوري العام" للدرجتين الأولى والثانية، "كأس الاتحاد" للصالات و"الدوري العام" للكرة الشاطئية.

ـ سحب قرعة "كأس النخبة" في الثانية عشرة من ظهر الأربعاء 22 تموز في مقر "الاتحاد في بيروت"، على أن تنطلق البطولة اعتباراً من 11 أيلول، وقرعة "كأس التحدي" للموسم 2015/2016 في الساعة الثانية عشرة والنصف، على أن تنطلق البطولة في 10 أيلول، وقرعة "الدوري العام" للدرجة الأولى في الساعة الواحدة، على أن تنطلق البطولة في 16 تشرين الأول، وقرعة "الدوري العام" للدرجة الثانية في الساعة الواحدة والنصف، على أن تنطلق البطولة في 16 تشرين الأول وقرعة "الدوري العام" للكرة الشاطئية الساعة الثانية، على أن تنطلق البطولة اعتباراً من 1 آب.

ـ التوجه بالثناء على أداء "منتخب لبنان بالكرة الشاطئية في مبارياته التي خاضها في بطولة مصر الدولية الأولى في شرم الشيخ، حيث بذل لاعبوه جهداً كبيراً وخاضوا مبارياتهم بكل مسؤولية، فتوجوا جهودهم بإحرازهم لقب البطولة.

ـ الموافقة على لائحة دورات التدريب الآسيوية للعام 2016 ، كالتالي:

] دورة التدريب الآسيوية للمستوى C: من 11 إلى 24 تموز 2016 (الدورة الأولى)، ومن 5 إلى 18 أيلول (الدورة الثانية).

] دورة المستوى الأول في كرة الصالات: من 3 إلى 8 أيار 2016.

] دورة المستوى الأول في حراسة المرمى لكرة الصالات: من 1 إلى 5 حزيران.

] دورة المستوى B : من 1 إلى 20 آب.

] دورة المستوى الثاني في كرة الصالات: من 5 إلى 11 أيلول.

ـ الموافقة على المشاركة في "بطولة غرب آسيا" الثالثة لكرة الصالات النسائية التي ستقام في الإمارات من 16 إلى 31 كانون الأول 2016، وفي "دورة الألعاب الفرنكوفونية" الثامنة التي ستقام في أبيدجان من 21 إلى 30 تموز 2016.

ـ الموافقة على انتساب ناديي "الهومنتمان" بيروت و"الروضة" الدكوانة إلى نشاط كرة الصالات، وانتساب "الروضة" أيضا إلى الكرة النسائية، و"أتلتيكو" إلى "الأكاديميات"، و"بيروت" إلى الكرة الشاطئية.

ـ أخذ العلم بعدم مشاركة "نادي بروس كافيه" في "الدوري العام" لكرة الصالات النسائية للموسم الرياضي 2015/2016، وشطب جميع لاعباته من سجلاته لدى الاتحاد.

ـ أخذ العلم بالإفادات الرسمية الصادرة عن وزارة الشباب والرياضة بانتخاب لجنة إدارية جديدة لـ "نادي العهد" برئاسة تميم سليمان، وطلال حلباوي نائباً للرئيس ومحمد عاصي أميناً للسر، وأيضاً لـ "نادي الاتحاد" حارة الناعمة برئاسة جابر أمين حمود ومحمد شفيق فخر الدين نائباً للرئيس، وجابر سامي مزهر أميـناً للسر، و"نادي شكا" برئاسة جـــــورج مجيد صعب، وفرنسيس عطايا الطويل نائباً للرئيس وداني سليم الهد أميناً للسر.

(السفير)