الظهور بمظهر شاب وحيوي هو أهم الأمور لدى السيدات اللاتي يحببن دائمًا أن يظهرن بصورة مشرقة وطلة شبابية نابضة بالحياة، وللحصول على طلة مميزة تبعد عنك آثار العمر التي لا محال منها، إليك طرقًا سريةً لتفادي آثار التقدم في السن والظهور بعمر أصغر دون الحاجة إلى عناء التكلفة المالية العالية.

وتشمل تلك الخطوات السحرية العشر الوصايا التالية لإخفاء آثار الزمن والظهور بعمر أصغر بخمسة أعوام:

أولا: التمارين الرياضية، ممارسة التمارين الرياضية لنصف ساعة يوميًّا يساعد في إفراز هرمونات الإندورفين التي تحسن الشعور العام وتحسن حال البشرة، كما أنها تساعد على تحريك الدورة الدموية التي تعطي إشراقًا ونضارةً لصحة الوجه.

ثانيًا: سماكة الحاجب: لا تهملي حاجبيك وتتركيهما بخط رفيع فمع تقدم العمر يفقد الحاجب الكثير من كثافته لذا اعتمدتِ على تسميك رسمة حاجبيك وملء فراغاتهم بقلم كحل العين أو بودرة الحاجبين لأنه سيوحي بعمر أصغر.

ثالثًا: التجاعيد حول العين، اتبعي أفضل الطرق العلاجية للتخلص من التجاعيد تحت العين والتي تشمل بعض الكريمات التي تدخل في صناعتها مادة السيليكون والتي تملأ التجاعيد والمسام الكبيرة.

رابعًا: تخلصي من الجيوب تحت العين هناك حلول للتخلص من انتفاخ الجيوب تحت العين، مثل وضع أكياس الثلج أو كمادات الشاي. كما توجد كريمات ومنتجات طبية للتخلص من الانتفاخ.

خامسًا تسريحة الشعر: قد تستغربين إن قلنا لك أنّ تسريحة الشعر وربطه كذيل الفرس إلى الوراء يضفي عليكِ مظهرًا شابًّا حيث يرفع الخدود ويعطي الوجه شباباً مع إسدال بعض الخصل على الجانبين حول الوجه لإعطاء مظهر أصغر.

سادساً: استعملي أقنعة الوجه الضوئية، حيث تستخدم تكنولوجيا ألـ "إل إي دي" الضوئية في عيادات الأطباء كعلاج لإعادة النضارة، وأصبحت هذه التكنولوجيا متاحةً في الأسواق للاستخدام المنزلي.

سابعًا: ابتعدي عن البودرة، تجنبي وضع البودرة على الوجه واستخدمي كريمات الأساس أفضل لتظهر وجهك بمظهر رطب وملئ بالحيوية والنضارة خاصةً إن كنتِ من أصحاب البشرة الجافة.

ثامنًا: كحل العين فمن وضع كحل العين مع التقدم في السن والتقليل من استخدام الماسكرا المبالغ بها للرموش واجعليها بسيطة غير متكتلة على أطراف رموشك.

تاسعًا: التأمل خصصي وقتًا لقضاء 20 دقيقةً في التأمل يوميًّا يجعل العقل أقل انفعالاً تجاه التوتر ويحسن الصحة النفسية، ما يوحي بعمر أصغر سناً.

عاشرًا: ابتعدي عن القلق تجنبي كل ما يوترك ويؤثر على صحتك النفسية من توترات ومشاكل مقلقة؛ فالمشاكل تؤثر على الصحة النفسية والعصبية التي تظهرك بمظهر أكبر عمرًا مما أنت عليه.