أطلق نادي «الصفاء» أكاديميته الكروية، في المؤتمر الصحافي الذي عقده الجهاز الفني المشرف والمؤلف من مديرالأكاديمية غسان أبو دياب والمدربين باهتيار فانلي وجهاد محجوب وناصر بختي، وذلك في مقر النادي في وطى المصيطبة.
بداية، أشار أبو دياب إلى أن عدداً من لاعبي الفريق الأول للصفاء سيساعدون الجهاز الفني في تدريب طلاب الأكاديمية، التي ستغذي فرق النادي بمواهب جديدة، لا سيما أنها تحظى برعاية إدارية وفنية.
بدوره، أكد فانلي ان الأكاديمية ستشكل القاعدة الأساسية للنادي، وهي لن تكون مرحلية في فترة الصيف فقط، بل ستستمر طوال السنة، وهي مخصصة للأولاد ما بين (6 و16 سنة)، مشيراً إلى أنه سيوظف الخبرة التي اكتسبها في ألمانيا من عمله مع أكاديميات، في مهمته الحالية، لأنها ضرورة من أجل مستقبل أفضل لنادي «الصفاء».
أما محجوب، فقال إنه سيعمل مع بختي على وضع خبرتهما في العمل مع الناشئين في «نادي الشباب العربي»، من أجل إنجاح الأكاديمية، سعياً لتحقيق نتائج مشابهة لما حققه «الشباب» الذي رفد المنتخبات الوطنية وفرق الدرجة الأولى بنخبة من اللاعبين، لافتا الى أن منشآت وإمكانات الصفاء ستساعد أكثر في هذه المهمة، مشيراً إلى أن الجهاز الفني وضع برنامجاً تدريبياً متكاملاً يشمل تنظيم المباريات والسفر لخوض دورات خارج لبنان.
من جهته، قال بختي إن التمارين ستنطلق في 10 الحالي، على «ملعب الصفاء»، بمعدل 3 مرات أسبوعياً، وانه بإمكان الراغبين في تسجيل أبنائهم الحضور إلى نادي الصفاء.
«كلاسيكو»
حققت بعثة «أكاديمية كلاسيكو» التي يشرف عليها الكابتن جمال الحاج، نتائج لافتة في معسكرها التدريبي، الذي استمر تسعة أيام في أرمينيا وتخللته حصص تدريبية يومية ونشاطات كروية وسياحية.
فقد خاض الفريق اللبناني خلال المعسكر ثلاث مباريات أمام أندية أرمينية، فتعادل مع «باناك» (2-2)، وسجل علي جمال الحاج هدفي فريقه، وفي المباراة الثانية فاز على «ميكا» (5-3)، وسجل له علي الحاج (3)، وحسن درويش وعلي زعيتر.
وفي المباراة الثالثة حقق الفريق اللبناني فوزا كبيرا على «بيونيك» (5-1)، وسجل له أيضا علي الحاج (3) وحسن سمير دبوق وحسين جمال.
يذكر أن لاعب «النجمة» السابق ومدرب الفئات العمرية في النادي أرمين صناميان لعب دور منسق المعسكر حيث قدم التسهيلات المطلوبة للبعثة التي أشرف على تدريباتها المدربان محمد إبراهيم ووائل الحاج.