أكد عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب آلان عون وجود اشتباك متصاعد على المستوى الحكومي لا سيّما في ظل المطلب الأساسي للتيار المتعلق بطريقة التعاطي مع المسيحيين ومشكلة الشراكة والأولويات والمرجعيات داخل الحكومة، مشيراً إلى أنّ التيار سيستعمل كل الوسائل المتاحة لعدم تعطيل عمل الحكومة.

ولفت عون في حديث لإذاعة “صوت لبنان – الأشرفية” إلى أنّ مرحلة الحكومة هي مرحلة استثنائية وليست مرحلة شغور، مشدداّ على أنّ المرجعية المسيحية الأكبر في الحكومة هي القادرة على انتخاب رئيس للجمهورية والعمل قائم على وضع خارطة طريق في هدف بلوغ التعيينات.

وأشار عون إلى أنّ “العماد عون مصرٌّ على تعيين قائد المغاوير العميد شامل روكز كقائد عام للجيش اللبناني”، لافتاً إلى أنّ “المشكلة مع المسيحيين ليست مشكلة أسماء، بل بإقرار المرجعية التي تقرر هذا الأمر”. ونفى كل ما يحكى عن إمكان وجود مقايضة بين قيادة الجيش ورئاسة الجمهورية، معتبراً أنه “لا يمكن أن نطيح بباقي الاستحقاقات السياسية بظل تعثر الاستحقاق الرئاسي”.

وفي ما يتعلق بموضوع الدورة الاستثنائية لمجلس النواب، أشار عون إلى أنّ التيار ينتظر جدول الأعمال. أما في موضوع قيادة التيار، فأوضح أنّ “تنحي الجنرال عون عن رئاسة الحزب قد يُفضي إلى التوافق على رئيس جديد وإذا لم يُحسم الموضوع يكون من الواجب الذهاب إلى انتخابات عادلة ونزيهة قوامها المنافسة والديمقراطية”.

(الوطنية)