ارتفعت أسعار النفط اليوم لتتعافى جزئيا من تراجعات بين 2.5 وأربعة % في الجلسة السابقة مع ارتفاع المخزونات الأميركية للمرة الأولى في أشهر بفعل زيادة الإنتاج.

وإثر انخفاضه 4.2 % أمس الأربعاء سجل عقد أقرب استحقاق للخام الأميركي 57.15 دولار للبرميل مرتفعا 19 سنتا عن التسوية الأخيرة.  

ومع دخول النصف الثاني من السنة يختبر الخام الأميركي مستوى الدعم عند الحد الأدنى لنطاق 57 إلى 62 دولارا للبرميل الذي لم يبارحه منذ أوائل أيار.

  ولفت فيليب فيوتشرز في سنغافورة إلى اننا "نتوقع تماسك مستوى الدعم هذا" مشيرا إلى أن العوامل النزولية للأسبوع الحالي محسوبة في الأسعار بالفعل.

  وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا إلى 62.33 دولار للبرميل بعد أن نزلت 2.5 % في الجلسة السابقة. لكن العقد مازال في المسار النزولي الذي يسلكه منذ أوائل أيار وشهد انخفاض الأسعار أكثر من ثمانية بالمئة.

  كان التراجع الحاد للخام الأميركي في اليوم السابق قد جاء بعد بيانات حكومية أظهرت ارتفاع المخزونات 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي في زيادة اسبوعية هي الأولى منذ نيسان.  

وأدى ارتفاع الإنتاج الأميركي إلى تفاقم تخمة الإنتاج العالمي.  

وخارج الولايات المتحدة ارتفع معروض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات ليسجل 31.60 مليون برميل يوميا في حزيران صعودا من 31.30 مليون برميل يوميا في أيار.   وفي روسيا أظهرت البيانات الحكومية اليوم زيادة صادرات النفط بالسفن - لا بخطوط الأنابيب - إلى 2.852 مليون برميل يوميا في حزيران من 2.512 مليون برميل يوميا في الشهر السابق.