ندد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام  بالهجمات التي تعرض لها الجيش المصري في سيناء، لافتا إلى انه "غداة العمل الارهابي الذي استهدف النائب العام الشهيد هشام بركات في قلب القاهرة، امتدت يد الإرهاب مجدداً إلى مواقع الجيش المصري في سيناء، في سلسلة اعتداءات بغيضة تظهر إصرار قوى الشر على ضرب أمن مصر وزعزعة استقرارها".

ورأى سلام ان "هذه الجرائم التي لم تراع حرمة شهر رمضان المبارك وتتنافى مع كل القيم والمبادىء، تؤكد حجم الاستهداف الإرهابي لمصر التي تخوض معركة النهوض والتنمية في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها، والحاجة الى بذل كل الجهود للتصدي لظاهرة الإرهاب والقضاء عليها". وأضاف "نعلن تضامننا مع مصر وشعبها في هذه اللحظة الحزينة، ونؤكد ثقتنا بقدرة المصريين، قيادة وجيشاً وشعباً، على تخطي هذه المحنة وإعادة مصر واحة أمن وأمان لأبنائها وجميع أشقائها".

وكان الرئيس سلام قد أبرق الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء ابراهيم محلب معزياً بالنائب العام المصري هشام بركات.

من جهة أخرى، التقى سلام المبعوث الأميركي الخاص ومنسق شؤون الطاقة الدولية آموس هوكشتاين في حضور السفير الأميركي لدى لبنان دايفيد هيل والوفد المرافق وتناول البحث موضوع إنتاج الغاز والنفط.

كما التقى نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع سمير مقبل وتناول البحث الأوضاع العامة والتطورات عشية انعقاد جلسة مجلس الوزراء.

واستقبل سلام سفير السعودية لدى لبنان علي عواض العسيري وبحث معه في الوضاع والتطورات في المنطقة.