قتل 21 من افراد قوات الحكومة الليبية المعترف بها دوليا في معارك عنيفة تخوضها هذه القوات مع مجموعات مسلحة غرب مدينة درنة شرق البلاد، بحسب ما افادت وكالة للانباء.

وقالت وكالة الانباء الليبية "وال" المقربة من هذه الحكومة ان "محصلة القتلى من قوات الجيش وصلت الى 21 جنديا" قتلوا في الاشتباكات مع مسلحي "مجلس شورى مجاهدي درنة" في منطقة عين مارة على بعد نحو 25 كلم غرب مدينة درنة.

واندلعت في عين مارة اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة و"مجلس شورى مجاهدي درنة"، الذي يضم جماعات مسلحة ويسيطر على مناطق واسعة من درنة وتواصلت على مدى الايام الاربعة الماضية.

وتسعى القوات الموالية للحكومة الليبية الى التقدم نحو مدينة درنة الخاضعة منذ اشهر طويلة لسيطرة جماعات متشددة بينها جماعة "انصار الشرعية" القريبة من تنظيم القاعدة.

وكانت درنة شهدت خلال الاسابيع الماضية اشتباكات عنيفة بين مجلس شورى المجاهدين وتنظيم الدولة الاسلامية المتطرف، تمكن على اثرها مجلس الشورى من طرد هذا التنظيم من غالبية مناطق المدينة.

وتشهد ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 فوضى امنية ونزاعا على السلطة تسببا بانقسام البلاد الصيف الماضي بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة "فجر ليبيا".