أشار وزير الزراعة اكرم شهيب بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري الى أنه "صحيح ان الخلافات السياسية كبيرة ومعروفة للجميع غير ان مثل هذه الخلافات لا تحلّ سوى تحت قبة البرلمان او في مجلس الوزراء في هذه الظروف التي يمر بها الوطن".
واوضح شهيب ان "ملفّي هو ملف الناس، هو ملف الزراعة والتصدير، ولدينا حوالي تسعمئة طن من المنتجات الزراعية مرمية يومياً نتيجة تعطيل مجلس الوزراء. واليوم بعد ان تأكدنا ان هناك جلسة يوم الخميس المقبل نأمل ان يقر هذا الموضوع كبند اول، وهو موضوع حياتي ومعيشي وزراعي وانساني واجتماعي واقتصادي وله كل الابعاد، ويعيش منه اكثر من نصف الشعب اللبناني".
ولفت الى ان "اهمية هذا البند هو باهمية كل المواضيع التي تطرح في مجلس الوزراء، بل برأينا من المواضيع الاهم، كما اكدنا اليوم على اهمية الملفات المعيشية والاجتماعية وبالتأكيد السياسية والامنية، ونحن متفقون مع بري على دور وفعالية مجلس الوزراء ".
ثم استقبل بري نقيب المحررين الياس عون وعضوي مجلس النقابة جوزيف القصيفي وسكارليت حداد بحضور المسؤول الاعلامي المركزي في حركة "أمل" طلال حاطوم .
وقدم النقيب عون لبري الكتاب الذي اصدرته النقابة عن عضو مجلس النقابة الزميل عرفات حجازي بعنوان "تراتيل الرحيل"، وكانت مناسبة لعرض الوضع العام وشؤون وشجون الاعلام .