أكد وزير التربيةالياس بوصعب أن "الدعوة الى جلسة مجلس الوزراء هي من صلاحيات رئيس الحكومة تمام سلام ونحن سنحضر الجلسة".
وبعد لقائه وزير الداخليةنهاد المشنوق اوضح بوصعب أن البنود التي ستناقش حاليا عالقة من الجلسة الاخيرة ومنها التطرق لموضوع عرسال، مشددا على "أننا لا نعتبر ان اي جلسة لمجلس الوزراء صورية بل نجد ان كل نقاش هو ايجابي داخل الحكومة وهو مهم وضروري"، مشيرا الى ان "لا حلول في الافق القريب بالنسبة للتعيينات الامنية"، مؤكدا "الإستمرار بمناقشتها بطريقة منفتحة للوصول الى حل لان الوضع يحتاج الى تسوية"، لافتا إلى أن "هذه التسوية تشمل عمل تشريع الضرورة في المجلس النيابي وآلية عمل مجلس الوزراء عبر التعيينات الامنية والتفاهم عليها".
واضاف بوصعب ان "التواصل الدائم مع تيار "المستقبل" اعطى نتائج كثيرة وأمل في ان يستكمل"، موضحا ان "البلد يجب ان نكون شركاء حقيقيين مع جميع الافرقاء لنعطي نتائج ايجابية للمواطنين".
وأشار بو صعب الى أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى موضوع سجن رومية، قائلا "نحن الى جانب وزير الداخلية والى جانب مطالبته ببناء سجون حديثة لان الوضع فيها مؤسف".
وفي حديث تلفزيوني، كشف بو صعب انه يتم التحقيق بملف فساد داخل وزارة التربية، موضحاً انه منذ ستة أشهر وصلت الى المسؤولين معلومات، تمت متابعتها للوصول الى خيط أساسي، تجرى على أساسه التحقيقات، مشددا على ان "لا أحد سيستطيع تغطيته، ولا حتى أي جهة سياسية".