كشفت دراسات أن هاتفي "آيفون 6" و"آيفون 6 بلس" يستحوذان على الكثير من المستخدمين من طريق الهواتف العاملة بنظام "أندرويد". ومع توفر هواتف "آيفون" بشاشات كبيرة فإن العديد من مستخدمي نظام آي أو أس القدامى، الذي تحولوا الى أندرويد بحثا عن هواتف أكبر، عادوا إلى آيفون ثانية.

كما أن العديد من مستخدمي الهواتف الذكية الذين كانوا دائما تحت مظلة أندرويد، يفكرون بشراء آيفون مع توفره بشاشة بقياس 4.7 بوصات و5.5 بوصات.

لكن هل يتحول مستخدمو الهواتف الذكية إلى الاتجاه الآخر أيضا ؟ نعم و هذا ما أكدته نتائج دراسة جرت خلال الفترة بين العاشر من نيسان الماضي ومطلع حزيران الجاري، وكشفت أنه في حين يتحول العديد من مستخدمي أندرويد إلى آي أو أس، فإن هناك أعدادا لا بأس بها من مستخدمي آيفون الذين أعجبوا بهاتف سامسونغ الأخير يتحولون إليه.

ووفقا للدراسة التي أجراها بشكل مشترك موقعا شراء الهواتف الذكية المستعملة "كومبير ماي موبايل يو كي" البريطاني و"غادجيت فالور يو أس أي" الأميركي، فإن مستخدمي "آيفون" يتخلون عن هواتفهم الذكية القديمة، ويتحولون إلى "غالاكسي أس6" بمعدل مرتفع بشكل مثير للدهشة.

لكن المفاجأة، هي أن نسبة كبيرة تبلغ 40.69 في المئة من المستخدمين الذين خضعوا للدراسة ويخططون لشراء "غلاكسي أس6" جديد، كانوا يتحولون من هاتف "آيفون" قديم.

لكن مع ذلك، فإن الدراسة ما تزال تؤكد أنه رغم العدد المثير للدهشة من المتحولين إلى "غلاكسي أس 6"، فإن "آيفون 6" ما يزال أكثر هاتف يخطط مستخدمو موقعي "كومبير ماي موبايل يو كي" و"غادجيت فالور يو أس أي" لشرائه، حيث قال ما نسبته 21.94 في المئة من المستطلعة آراؤهم إنهم سيشترون "آيفون 6"، في حين قال 18.5 في المئة إنهم يخططون لشراء "غلاكسي أس6" أو "غلاكسي أس6 إدج".

(الجزيرة. نت)