لم تحقق مفاوضات تمديد تعاقد سرخيو راموس، قلب دفاع "ريال مدريد "الإسباني أي تقدم حتى الآن، بعدما تمسك كل جانب بشروطه في التفاصيل المالية في العقد الجديد لأحد قادة الفريق الملكي، والذي يمتد تعاقده حتى حزيران 2017.

ويتقاضى راموس في الوقت الحالي 5.5 ملايين يور في الموسم، وهو ما يجعله أعلى المدافعين أجراً في صفوف الريال، إلا أنه يحصل على ضعف راتبه الحالي تقريباً، وهو ما لا يروق لرئيس النادي، مشيراً إلى أن هناك نجوماً في الفريق ولا يتقاضون هذا الراتب.

وإذا حدث ووافق الريال على المطالب المادية سيكون راموس ثالث أعلى لاعبي الفريق الإسباني راتباً بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي جاريث بيل، متعدّياً الفرنسي كريم بنزيما، والكولومبي جيمس رودريغيز.

رونالدو في صدارة الرواتب

ويتصدر رونالدو حاليا قائمة اللاعبين الأعلى راتباً في صفوف "الميرينغي" بـ17 مليون يورو سنوياً، ويليه بيل بـ11 مليوناً في الموسم، وفي المركز الثالث يأتي بنزيمة بثمانية ملايين فقط.

أما حارس المرمى، إيكر كاسياس، فيتصدر المركز الرابع بـ7.5 ملايين يورو، حسب القائمة التي نشرها موقع "دون بالون" الإسباني، والتي جاء فيها كل من رودريغيز والألماني توني كروس بستة ملايين في المركزين الخامس والسادس ليأتي راموس بعدهما سابعاً.

مانشستر يونايتد يواصل الضغط

وعلى الجانب الآخر يحاول مانشستر يونايتد الإنكليزي الخروج بأكبر المكاسب من صفقة رحيل الحارس الإسباني، ديفيد دي خيا، الذي اقترب بشدة من الرحيل، ليبدأ رحلة مفاوضات لإجراء صفقة تبادلية يضم فيها حارس مرماه مع سرخيو راموس.

ويبحث النادي الإنكليزي بالفعل عن بديل لدي خيا خلال الفترة المقبلة، وأشارت تقارير صحافية فرنسية إلى أن إدارة "الشياطين الحمر" تتفاوض مع هوغو لوريس، حارس مرمى توتنهام، بالرغم من تجديد تعاقده للفريق حتى 2019.

ومع اقتراب رحيل راموس عن الريال، وتصريحه من قبل بحبه لمانشستر يونايتد، قد تكون صفقة التبادل بين الفريقين الإسباني والإنجليزي هي الأقرب حال موافقة إدارة الناديين.

(العربي الجديد)